العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

كوبا تشيد بإنجاز تأهلها التاريخي لمونديال الشباب

أكد لويس هيرنانديز رئيس الاتحاد الكوبي لكرة القدم أن تأهل المنتخب الكوبي لبطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) المقررة في تركيا هذا العام يمثل إنجازا هائلا للرياضة في كوبا لأنها المرة الأولى التي يصل فيها لمونديال الشباب.

وأشار إلى أن تأهل الفريق لنهائيات مونديال الشباب 2013 بتركيا يمثل ثمرة لجهد وعمل دام لعشر سنوات حظي فيه الاتحاد بمساندة الحكومة الكوبية حتى خرج هذا الجيل المتميز.

وتأهل المنتخب الكوبي لمونديال الشباب بتركيا قبل خوض مباراته في المربع الذهبي لبطولة كأس أمم كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) للشباب (تحت 20 عاما) المقامة حاليا بمدينة بويبلا المكسيكية.

وخسر الفريق مباراته مساء أمس الجمعة (صباح اليوم السبت بتوقيت جرينتش) أمام نظيره الأمريكي صفر/2 في المربع الذهبي للبطولة ليلتقي غدا الأحد مع نظيره السفادوري على المركز الثالث في البطولة بعد هزيمة السلفادور أمام المنتخب المكسيكي بنفس النتيجة في المباراة الثانية بالمربع الذهبي.

وتتأهل المنتخبات الأربعة التي تصل للمربع الذهبي في بطولة كونكاكاف إلى نهائيات كأس العالم.

ويلتقي المنتخبان الأمريكي والمكسيكي في المباراة النهائية للبطولة القارية.

وسبق للمنتخب الكوبي الأول أن شارك في نهائيات كأس العالم مرة واحدة سابقة وذلك في عام 1938 بفرنسا.

ويفتقد مونديال الشباب بتركيا اثنين من أبرز المنتخبات في العالم وهما منتخبا الأرجنتين والبرازيل لتكون المرة الأولى في تاريخ البطولة التي يغيب فيها المنتخبان سويا عن النهائيات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً