العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

الإعلان عن جائزة أفضل عرض في معرض البحرين الدولي التاسع للحدائق

توجت رئيسة اللجنة المنظمة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة لمعرض البحرين الدولي التاسع للحدائق ونائب الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي اليوم السبت (2 مارس/ آذار 2013) بجناح المبادرة بالمعرض الفائزين بجوائز أفضل عرض.
وقد حققت شركة ابكس غرين المركز الأول عن فئة أجنحة العرض الخاصة، فيما ذهب المركز الثاني لشؤون الزراعة والثروة البحرية، والمركز الثالث للمجلس الأعلى للبيئة، وفي فئة العروض التجارية توجت مزارع الجزيرة بالمركز الأول، وذهبت جائزة المركز الثاني لوزارة التربية والتعليم، فيما حلت جامعة البحرين في المركز الثالث.

ويأتي تكريم أفضل جناح في المعرض من أجل الارتقاء بنوعية العروض المقدمة كل عام وتقديم الأفضل امام الزوار، وحرص المنظمين على تقدير جهود العارضين الساعين إلى تحقيق النجاح حيث تم تكليف لجنة مختصة من المحكمين.

وتقسم جائزة أفضل عرض لقسمين: الأولى وتُعنى بأجنحة العرض التجارية وقد خصص لها ويراعى في الاختيار مسألة تصميم وعرض الجناح وجودته، إضافة إلى سهولة الوصول إلى موقع العرض من قبل الزوار، والاستفادة القصوى من المساحة المتاحة للعرض، إلى جانب ترتيب ونظافة الموقع، ومراعاة الجوانب البيئية في تشييد الموقع، واحتواء الجناح على جانب تثقيفي للزوار قدر الإمكان، والثانية تُعنى بالعروض الخاصة وتعتمد على معايير تحكيم الحدائق من حيث الإنطباع العام، والتصميم، إضافة إلى البناء، والزراعة.

من ناحية أخرى أهدت شركة اتلانتك مان الأيطالية المتخصصة في توريد الآلات الخاصة بالزراعة والمشاركة ضمن جناح منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" في معرض البحرين الدولي التاسع للحدائق ، جهاز تنبيت وترتيب الزهور لصالح المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي ، بحضور كل من الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس أمناء المركز العربي الإقليمي لتدريب وتنمية رواد الاعمال التابع لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، والدكتور هاشم حسين رئيس مكتب اليونيدو في مملكة البحرين، والسيد ألبرتو ميكيا سفير جمهورية ايطاليا، والشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة نائبة الأمين العام للمبادرة، وعدد من مندوبين الشركة.

وأوضح مندوب الشركة بأنه سيتم إعارة المبادرة هذا الجهاز إيماناً منه بالأهداف السامية للمبادرة التي تتلخص في إيجاد التوازن المطلوب بين الأراضي الزراعية والعمرانية، وتوحيد ودعم جهود الجهات المهتمة والمعنية بالقطاع الزراعي من أجل الارتقاء به وتمكينه من تحقيق أهدافه الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

من جانبها، قدمت الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة نائبة الأمين العام للمبادرة الوطنية ورئيسة اللجنة المنظمة للمعرض جزيل الشكر والامتنان إلى مندوبي الشركة على اهتمامهم، وحرصهم الجاد على التعاون في كل من شأنه الارتقاء بالزراعة وزيادة المساحات الخضراء في مملكة البحرين، مقدرةً في الوقت ذاته مساهمة جمهورية ايطاليا في المعرض هذا العام من خلال جناح منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو).

وفي سياق متصل قام الرسام والمصمم الأسترالي كريستوفر هوجن الذي يشارك بجناح خاص بلوحاته في معرض البحرين الدولي التاسع للحدائق بتدريب عدد من الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد من مركز عالية للتدخل المبكر على الرسم وذلك صباح اليوم السبت بجناحه.

واستطاع هوجن أن ينقل تجربته الرائدة في مجال الرسم إلى هؤلاء الأطفال، حيث دربهم على أساسيات الرسم بالألوان الزيتية والأصباغ الخاصة، وتلمس عن كثب على بعض المواهب البحرينية التي لا يعيقها حاجز عن التخيل والإبداع من خلال لوحات تعبر عما يجول في داخلهم من احاسيس ومشاعر.

وقد عرض هوجن وهو من كبار الرسامين في الفن الحديث عددا من لوحاته في المعرض في جناح خاص، يتضمن كذلك بعض المقتنيات التي يمكن لزوار المعرض شراؤها ويذهب ريعها لصالح مركز عالية في مملكة البحرين مثل الكؤوس الزجاجية والوسادات الصغيرة التي تزينت ببعض لوحات هوجن.

جدير بالذكر، بأنه تم إنشاء مركز عالية للتدخل المبكر لتلبية الاحتياجات الفردية للأطفال الذين يعانون من صعوبات في السلوكيات والتواصل؛ الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و8 سنوات من العمر في وقت القبول ، حيث يتم توفير مدرس لكل نسبة من الطلاب حيث يوجد مدرسب كل فصل بهدف توفير العلاج السلوكي المكثف (IBT) في تحليل اللغة على أساس السلوك التطبيقي(ABA) بالبيئة التعليمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً