العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ

«رولز رويس» و«بنتلي» تخوضان معركة في معرض جنيف

تعتزم شركتا رولز رويس وبنتلي البريطانيتان لصناعة السيارات كشف النقاب عن سيارتين جديدتين في معرض جنيف الدولي للسيارات الذي يقام الأسبوع الجاري لتخوضا معركة السيارات الفارهة نيابة عن مالكتيهما الألمانيتين.

ومن المقرر أن تعرض رولز رويس المملوكة إلى شركة بي.ام.دبليو الألمانية نسخة كوبيه ببابين لطرازها غوست تعرف باسم ريث تقول الشركة إنها ستكون أقوى سياراتها حتى الآن.

أما بنتلي التابعة إلى مجموعة فولكس فاغن الألمانية فستزيح الستار عن سيارتها المطورة فلاينغ سبير أسرع طرزها الرباعية الأبواب على الإطلاق.

وتأمل الشركتان في أن يواصل الطرازان الجديدان اتجاه النمو في أسواقهما التي عززها تعافي الطلب في الولايات المتحدة والنمو القوي في آسيا؛ إذ يزداد انجذاب المستهلكين إلى تاريخ ومكانة علامات تجارية مثل رولز رويس وبنتلي.

وتبادلت الولايات المتحدة والصين احتلال موقع الصدارة على قائمة أكبر أسواق رولز رويس وبنتلي في الفصول الماضية.

وقالت مصادر داخل رولز رويس إن الطراز ريث - وهو اسم استخدمته رولز رويس للمرة الأولى في العام 1938 - مزود بمحرك ذي شاحن توربيني مزدوج بقدرة 600 حصان وسعة 6.6 لترات.

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس التي مقرها في جنوب شرق إنجلترا، تورستن أوتفوس إنه على ثقة من أن الطراز الجديد «سيستقطب اهتماماً فائقاً» عند إزاحة الستار عنه في جنيف.

وتقول بنتلي إن السيارة فلاينغ سبير المعاد تصميمها ستضع «معياراً جديداً للسيارات السيدان الفارهة عالية الأداء».

والسيارة مزودة بمحرك من 12 أسطوانة سعة ستة لترات بقدرة 616 حصاناً وتصل سرعتها القصوى إلى 200 ميل في الساعة.

العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً