العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ

«الماروني» ماشي قطاره بثلاثية «البحارة»... والرفاع يقفز للوصافة

المحرق يقضي على الأهلي في دوري الشباب الكروي

خطى «ماروني» الشباب خطوة مهمة في سبيل الظفر بلقب دوري الشباب الكروي بعد تحقيقه فوزا مستحقا وصريحا على حساب سترة بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن الجولة الـ16 من المسابقة.

الفوز الشبابي كان مستحقا عطفا على الأداء والمستوى الذي قدمه في المباراة ومنحه الأفضلية والسيطرة على مجريات اللعب، وجاءت الأهداف الثلاثة عن طريق سلطان منصور هدفين وهدف إلى كاظم أحمد، ورفع الشباب رصيده إلى 39 نقطة مقتربا من اللقب قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

واستفاد الشباب من تعثر ملاحقه السابق المالكية بالتعادل مع البسيتين بهدف لمثله بعد مباراة مثيرة تقاسم خلالها الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، وعلى رغم أفضلية المالكية في الوصول لمرمى خصمه إلا أنه عجز عن خطف النقاط الثلاث وخرج بنقطة وحيدة أضعفت من آماله في المنافسة، وسجل هدف المالكية حسين علي مهدي «ايتو» وللبسيتين إياد محمد.

واستغل الرفاع تعثر المالكية وقفز لوصافة الترتيب بعد تحقيقه لفوز عريض بخمسة أهداف دون مقابل للحالة، وتفنن لاعبو الرفاع في إهدار الكثير من الفرص، ووصل الرفاع لوصافة الترتيب برصيد 34 نقطة، وسجل أهدافه سلمان بخش وعلي جوهر وعبدالله جوهر وأحمد جلال وأنور عبدالله.

المحرق يعبر الأهلي

وفي مباراة الغريمين المحرق والأهلي نجح المحرق في خطف النقاط الثلاث بفوزه الثمين بهدف نظيف جاء عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح يوسف عبدالله في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.

جاءت المباراة حماسية منذ بدايتها تبادل فيها الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، إذ كان المحرق الأفضل في الشوط الأول ثم انقلب الحال في الشوط الثاني ودانت الأفضلية للأهلي ولكن دون فائدة تذكر وخصوصا مع انعدام الخطورة عن لاعبيه، وفي المقابل رفض لاعبو المحرق تعزيز تقدمهم من خلال إهدار بعض الفرص.

ورفع المحرق رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الرفاع الثاني، في حين ابتعد الأهلي عن المنافسة نهائيا وبقى رصيده عند 30 نقطة في المركز الخامس.

وفي بقية المباريات خطف البديع تعادلا ثمينا ومفاجئا من الرفاع الشرقي بهدف لمثله بعد مباراة كان الرفاع الشرقي في طريقه لتحقيق الفوز، وحصد الرفاع الشرقي نقطته الـ28 في المركز السادس.

وواصل المنامة نتائجه الطيبة والإيجابية وحقق فوزا مثيرا على حساب البحرين بهدف دون مقابل سجله الناشئ مهدي أسيري، وشهدت المباراة ركلة جزاء ضائعة للبحرين، ورفع المنامة رصيده إلى 20 نقطة متقدما إلى منتصف قائمة الترتيب.

وفي مباراة شهدت مهرجان أهداف ضرب قلالي بقوة وحقق فوزا مستحقا على التضامن بأربعة أهداف مقابل هدفين رافعا رصيده إلى 21 نقطة، وبصعوبة بالغة تجاوز النجمة خصمه العنيد مدينة عيسى بهدف دون مقابل سجله عبدالرحمن أحمد، ووصل النجمة لنقطته الـ23، وفي آخر المباريات حقق الحد فوزه الرابع في المسابقة على حساب الاتفاق المتراجع بهدفين نظيفين، ورفع الحد رصيده إلى 18 نقطة.

العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً