العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ

ريمس يشعل المنافسة ويصعق سان جيرمان بـ 10 لاعبين

فجر ريمس الصاعد من الدرجة الثانية مفاجأة مدوية من العيار الثقيل عندما اسقط ضيفه باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم 1/صفر، أمس (السبت) في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وجاء تفوق ريمس صاحب المركز السابع عشر قبل المباراة صادما، إذ انه حقق فوزه الثاني فقط في الدوري في آخر 17 مباراة، فيما كان سان جيرمان قد حقق 10 انتصارات في آخر 13 مباراة.

وهذه الخسارة الأولى في 17 مباراة لسان جيرمان أمام فريق صاعد من الدرجة الثانية (14 فوزا وتعادلان وخسارة).

وستكون الفرصة متاحة لليون الوصيف أن يتساوى بالنقاط مع سان جيرمان بحال فوزه على ضيفه بريست اليوم (الأحد).

وأراح المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي كريستوف جاليه والبرازيلي ماكسويل قبل مواجهة فالنسيا الاسباني الأربعاء المقبل في إياب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا (ذهابا 2/1 لسان جيرمان).

على ملعب»اوغوست دولون» وأمام 14 ألف متفرج، افتتح المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فرص المباراة بتسديدة أبعدها الحارس التوغولي كوسي اغاسا (13)، رد عليها انطوني ديفو بكرة صدها الحارس الايطالي سالفاتوري سيريغو (15).

ودق ريمس باب مرمى فريق العاصمة مرة جدية بتسديدة من البرازيلي دييغو مرت بجانب القائم (33)، قبل أن يهدر الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي انفراده أمام اغاسا الذي خرج له بدم بارد (34)، لينتهي الشوط بالتعادل بنسبة استحصال على الكرة 53 في المئة لمصلحة ريمس.

وألغى الحكم مطلع الشوط هدفا لابراهيموفيتش بداعي التسلل (49).

وطرد لاعب ريمس كريستوفر غلومبار لنيله البطاقة الصفراء الثانية بعد عرقلته الأرجنتيني خافيير باستوري (59).

وعلى رغم النقص العددي، صدم ريمس ضيفه بهدف السبق اثر ضربة ركينة حولها المالي محمد فوفانا برأسه وصلت إلى لاعب الوسط البولندي الدولي غريزغورز كريكوفياك الذي تابعها بيمناه أمام خط المرمى داخل شباك سيريغو مسجلا هدفه الثاني في الدوري (64)، ليدخل بعدها على الفور الانجليزي ديفيد بيكهام بدلا من الايطالي ماركو فيراتي.

وسنحت فرصة خطيرة لسان جيرمان أبعدها اغاسا ببراعة أمام بليز ماتويدي (73).

واخترق اودير فورتيس من الرأس الأخضر دفاع سان جيرمان بطريقة رائعة لمسافة طويلة وسدد بيسراه كرة أنقذها سيريغو ببراعة (80)، قبل أن يحقق الفريق المتواضع فوزا تاريخيا ويوجه ضربة قاسية لسان جيرمان المنافس بقوة على اللقب. وتختتم المرحلة اليوم (الأحد) فيلعب مرسيليا مع تروا وليل مع بوردو.

العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً