العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ

دورتموند يستعيد نغمة الانتصارات بثلاثية في هانوفر

استعاد بوروسيا دورتموند حامل اللقب في العامين الأخيرين نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين، وحقق فوزا كبيرا على ضيفه هانوفر 3/1 أمس (السبت) في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان دورتموند سقط في فخ التعادل أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1/1 الأحد الماضي في المرحلة الثالثة والعشرين، ثم خسر أمام بايرن ميونيخ صفر/1 الأربعاء الماضي في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ألمانيا.

وضرب دورتموند بقوة مبكرا وسجل هدفين عبر نجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 8 و21 رافعا رصيده إلى 16 هدفا ومنتزعا صدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجمي بايرن ميونيخ الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، وباير ليفركوزن ستيفان كيسلينغ. وقلص الدولي النرويجي المغربي الأصل محمد العبداللاوي الفارق في الدقيقة 40، وطمأن جوليان شيبر أنصار دورتموند في الدقيقة 72 بتسجيله الهدف الثالث.

وحقق دورتموند الأهم بهذا الفوز الذي سيرفع معنويات لاعبيه قبل استضافته شاختار دانييتسك الأوكراني الثلثاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (صفر/صفر ذهابا). وعزز دورتموند موقعه في المركز الثاني برصيد 46 نقطة مقلصا الفارق إلى 14 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر والذي يحل ضيفا على هوفنهايم اليوم (الأحد) في ختام المرحلة.

وارتقى شالكه إلى المركز السادس بفوزه الساحق على مضيفه فولفسبورغ 4/1.

وكان شالكه البادئ بالتسجيل عبر جوليان دراكسلر في الدقيقة 33، لكن فولفسبورغ أدرك التعادل في الدقيقة 50 عبر الدولي الكرواتي ايفيكا اوليتش، قبل أن يضرب شالكه بقوة وبثلاثية إذ أضاف دراكسلر هدفه الشخصي الثاني (63)، ثم عزز الدولي البيروفي جيفرسون فارفان بالثالث (79)، وختم الدولي الهولندي يان كلاس هونتيلار المهرجان بالهدف الرابع (86).

ورفع شالكه رصيده إلى 36 نقطة بفارق الأهداف خلف فرايبورغ الذي افلت من الخسارة أمام مضيفه نورمبرغ وتعادل معه 1/1.

ومنح البلجيكي تيمي سيمونس التقدم لنورمبرغ في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، وأدرك النمسوي جوناثان شميد التعادل في الدقيقة 83.

وأنعش اوغسبورغ آماله بالبقاء بفوزه الثمين على مضيفه فيردر بريمن بهدف وحيد سجله توبياس فيرنر في الدقيقة 29.

وهي الخسارة الثالثة على التوالي لفيردر بريمن والثانية عشرة هذا الموسم فتراجع إلى المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة، فيما حقق اوغسبورغ فوزه الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم فعزز موقعه في المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة

وتعادل هامبورغ مع غرويثر فيورث بهدف لماكسيميليان بيشتر (21) مقابل هدف للصربي نيكولا ديوردييتش (14)، ويلتقي اليوم (الأحد) أيضا فورتونا دوسلدورف مع ماينتس.

العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً