العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ

مانشستر يونايتد يستعد لريال مدريد برباعية في نوريتش

ديمبا با يهدي تشلسي نقاط ويست بروميتش وليفربول يكتسح ويغان

تابع مانشستر يونايتد زحفه بثبات نحو اللقب الـ 20 في تاريخه اثر فوزه الساحق على ضيفه نوريتش سيتي 4/صفر أمس (السبت) على ملعب «أولد ترافورد» في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس على التوالي للشياطين الحمر وال23 هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 71 نقطة بفارق 15 نقطة أمام غريمه وجاره مانشستر سيتي حامل اللقب والذي يحل ضيفا على أستون فيلا غدا (الاثنين) في ختام المرحلة.

واحتفظ السير اليكس فيرغسون بالبرتغالي لويس ناني والبرازيلي رافايل دا سيلفا واشلي يونغ على مقاعد البدلاء، فيما غاب ريو فرديناند والويلزي راين غيغز وبول سكولز في سعيه إلى إراحتهم قبل القمة النارية الثلثاء المقبل أمام النادي الملكي، فيما اطمأن على مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي الذي تعرض لكدمة في مباراة فريقه الأخيرة ضد كوينز بارك رينجرز عندما ارتطم بأحد الكاميرات المثبتة على جنبات الملعب، حيث لعب أساسيا وكان وراء الهدف الأول قبل أن يخرجه في الشوط الثاني ويدفع بويلبيك.

وشارك واين روني أساسيا بعد غاب عن بداية المباراة ضد كوينز بارك لتعافيه من المرض قبل يوم واحد، وفرض نفسه نجما للمباراة إلى جانب الدولي الياباني شينجي كاغاوا، إذ صنع «الولد الشقي» هدفين للياباني وسجل الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة، فيما لفت الساموراي الأنظار بتسجيله هاتريك في الدقائق 45+1 و76 و87.

وضغط مانشستر يونايتد منذ البداية حتى النهاية وكان بإمكانه هز الشباك أكثر من 4 مرات.

وكانت اخطر فرصة لمانشستر يونايتد في الدقيقة 16 اثر لعبة مشتركة بين روني وفان بيرسي إذ توغل الأخير داخل المنطقة بيد أن الحارس مارك بان تدخل في توقيت مناسب وقطع الكرة.

وأثمر ضغط مانشستر يونايتد هدفا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما مرر الإكوادوري انطونيو فالنسيا كرة عرضية داخل المنطقة حاول فان بيرسي متابعتها بيد أنها تهيأت أمام كاغاوا غير المراقب فسددها من مسافة قريبة على يسار الحارس.

وعزز كاغاوا تقدم الشياطين الحمر عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من روني بعد مجهود فردي رائع للأخير داخل المنطقة فتابعها من مسافة قريبة زاحفة على يسار الحارس (76).

وأضاف كاغاوا ثالث عندما تلقى كرة على طبق من ذهب مرة أخرى من روني فتوغل داخل المنطقة ولعبها ساقطة داخل المرمى (87).

وختم روني المهرجان بهدف رابع من تسديدة قوية من خارج المنطقة (90).

تشلسي يعود للانتصارات

وعلى ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن، استعاد تشلسي المركز الثالث من جاره توتنهام، بتغلبه على وست بروميتش البيون بهدف وحيد سجله الدولي السنغالي ديمبا با في الدقيقة 28 من مسافة قريبة رافعا رصيده إلى 15 هدفا هذا الموسم.

ورفع تشلسي رصيده إلى 52 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام توتنهام الذي يستضيف جاره اللندني الآخر أرسنال اليوم (الأحد).

وكان توتنهام أزاح تشلسي عن المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه وجاره الآخر وست هام يونايتد 3/2 الاثنين الماضي في ختام المرحلة السابعة والعشرين، مستغلا خسارة تشلسي أمام مانشستر سيتي صفر/2.

المباريات المتبقية

وتابع ليفربول زحفه نحو المنطقة المؤهلة إلى مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بسحقه مضيفه ويغان 4/صفر ليرتقي إلى المركز السابع.

على ملعب «دي دبليو ستاديوم»، ضرب الحمر مبكرا عندما لعب الحارس الاسباني بيبي رينا كرة طويلة وصلت إلى البرازيلي الشاب فيليب كوتينيو فعكسها عرضية إلى ستيوارت داونينغ الذي عالجها برأسه في شباك الحارس العماني علي الحبسي (2).

ومرر لاعب إنتر ميلان الايطالي السابق كوتينيو (20 عاما)، كرة حاسمة ثانية إلى الاوروغوياني لويس سواريز الذي خدع الحارس وسجل الهدف الثاني (18).

وتعارك الاسكتلندي جايمس ماك آرثر مع زميله ايمرسون بويس (22)، ليسجل بعدها سواريز هدفه الثاني من ضربة حرة من 25 مترا ارتدت من الاسكتلندي شون مالوني قبل أن يعجز الحبسي عن إبعادها إذ ارتدت من يديه والقائم إلى الشباك (34).

وحقق سواريز الثلاثية «هاتريك» بعد تمريرة من الظهير الدولي غلن جونسون رافعا رصده إلى 21 هدفا في ترتيب الهدافين ومنتزعا الصدارة من مهاجم مانشستر يونايتد الهولندي روبن فان بيرسي (49)، ليضمن لاعبو المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز نقاط المباراة.

وعزز ايفرتون موقعه في المركز السادس بفوز كبير على ضيفه ريدينغ بثلاثة أهداف للدولي البلجيكي المغربي الأصل مروان فلايني (42) والجنوب إفريقي ستيفن بينار (57) والبلجيكي الآخر كيفن ميرالاس (66) مقابل هدف للويلزي هال روبسون-كانو (84).

واستعاد سوانسي سيتي توازنه بعد خسارته المذلة أمام مضيفه ليفربول صفر/5 في المرحلة الماضية وحقق فوزا صعبا على ضيفه نيوكاسل بهدف وحيد سجله لوك مور في الدقيقة 85. وأنعش كوينز بارك رينجرز آماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه ساوثمبتون 2/1.

وقدم لاعبو كوينز بارك رينجرز أفضل هدية لمدربهم هاري ريدناب في عيد ميلاده السادس والستين والذي صادف عودته إلى ساوثمبتون إذ كان مدربا له لدى هبوطه إلى الدرجة الأولى العام 2005 قبل أن يتركه للإشراف على الغريم بورتسموث.

وهو الفوز الثالث لكوينز بارك رينجرز هذا الموسم فبقي في المركز الأخير برصيد 20 نقطة بفارق 3 نقاط خلف ريدينغ التاسع عشر قبل الأخير وأستون فيلا وويغان اثلتيك صاحبي المركز السابع عشر، فيما بقي ساوثمبتون في المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة.

وبكر كوينز بارك رينجرز بالتسجيل عبر الفرنسي لويك ريمي في الدقيقة 15، وأدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بواسطة الاوروغوياني غاستون راميريز، قبل أن يخطف جاي بوثرويد الفوز في الدقيقة 77.

وانتزع وست هام فوزا ثمينا من مضيفه ستوك سيتي بهدف وحيد سجله جاك كوليسون في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وصعد وست هام إلى المركز الثاني عشر برصيد 33 نقطة بفارق الأهداف خلف ستوك سيتي الحادي عشر وفولهام العاشر والذي أهدر فوزا في المتناول على مضيفه سندرلاند وتعادل معه 2/2.

العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً