العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ

ريال مدريد يفضح برشلونة «المتهالك» في وضح النهار

الملكي يفرض هيمنته على البارشا هذا الموسم

راموس يطلق رصاصة الرحمة في مرمى برشلونة - REUTERS
راموس يطلق رصاصة الرحمة في مرمى برشلونة - REUTERS

فرض ريال مدريد هيمنته على برشلونة هذا الموسم عندما تغلب عليه 2/1 أمس (السبت) في المرحلة السادسة والعشرين على ملعب «سانتياغو برنابيو»، محققا فوزه الثالث في 6 مباريات على غريمه هذا الموسم مقابل تعادلين وخسارة واحدة.

واللافت إن ريال مدريد حقق فوزه بتشكيلة شبه احتياطية في الشوط الأول، لكن هذا لم يمنع برشلونة من الاستمرار في الصدارة بفارق 13 نقطة عن ريال الثالث، وبات بإمكان اتلتيكو مدريد الثاني تقليص الفارق مع برشلونة إلى 9 نقاط عندما يحل على ملقة اليوم (الأحد).

وهذه الخسارة الثانية فقط لبرشلونة هذا الموسم في الدوري، بعد الأولى أمام مضيفه ريال سوسييداد (2/3) في 19 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وهذا الكلاسيكو الـ 225 بين الفريقين، ففاز ريال مدريد 90 مرة وبرشلونة 87 مرة.

ولم يسقط ريال مدريد على أرضه منذ 25 مباراة، وتعود خسارته الأخيرة إلى 10 ديسمبر/ كانون الأول 2011 أمام برشلونة بالذات (3/1).

ونجح ريال في تحقيق الفوز على ضيفه برشلونة لأول مرة منذ مايو/ أيار 2008 عندما سجل راؤول غونزاليس آخر أهدافه في الكلاسيكو (4/1).

وكان برشلونة تعرض لخسارة محرجة أمام ضيفه ريال مدريد 1/3 الثلثاء الماضي في إياب نصف نهائي الكأس بعد تعادلهما ذهابا 1/1 وفقد لقبه، كما انتهت مباراتهما ذهابا في الدوري بالتعادل 2/2، وذلك بعد افتتاح الموسم بإحراز ريال لقب الكأس السوبر المحلي لخسارته خارج أرضه 3/2 وفوزه 2/1 في ملعبه.

وهناك احتمال ضئيل أن يتواجه الفريقان لاحقا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لان ريال سقط في فخ التعادل مع ضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي 1/1، فيما مني برشلونة بخسارة قاسية على ارض ميلان الايطالي 2/صفر.


تشكيلة جديدة

وخاض مورينهو المباراة بتشكيلة احتياطية فزج بالمهاجم الفارو موراتا (20 عاما) والغاني مايكل ايسيان والكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاكا وخوسيه كايخون، فيما بقي النجم كريستيانو رونالدو الذي أرهق دفاع برشلونة في المواجهات الأخيرة على مقاعد البدلاء إلى جانب الألمانيين سامي خضيرة ومسعود اوزيل والظهير الفارو اربيلوا والمهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين، وغاب بسبب الإيقاف الأرجنتيني انخل دي ماريا والإصابة الحارس ايكر كاسياس.

من جهته، اعتمد جوردي رورا المدرب المؤقت بديل تيتو فيلانوفا الذي يخضع لعلاج في الولايات المتحدة من مرض خبيث، على دافيد فيا وتياغو الكانتارا وخافيير ماسكيرانو على حساب سيسك فابريغاس وكارلوس بويول والتشيلي اليكسيس سانشيس، كما غاب نجم الوسط زافي والفرنسي اريك ابيدال ومارتن مونتويا بسبب الإصابة.


تفاصيل المباراة

وعلى رغم وجوهه الجديدة في «الكلاسيكو» الشهير، إلا أن ريال افتتح التسجيل مبكرا بعد عرضية متقنة من موراتا أمام الظهير البرازيلي داني الفيش جرفت مدافعي برشلونة التائهين ووصلت إلى بنزيمة الذي سدد في المرمى الخالي للحارس فيكتور فالديز (6)، لتهتز شباك برشلونة للمباراة الـ 13 على التوالي.

وكان رد برشلونة خجولا، لكن من هجمة خاطفة، حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي عانى من المرض في الأيام الماضية، على تمريرة طويلة، فراوغ سيرخيو راموس وسدد من داخل المنطقة كرة أرضية سكنت شباك الحارس دييغو لوبيز (18). ووصلت الكرة مجددا إلى ميسي لكنه سددها بيمناه من حافة المنطقة ضعيفة التقطها لوبيز (32).

وبقيت الأفضلية لمدريد، فاخترق مودريتش ولعب عرضية على المسطرة لموراتا الذي استقبلها رأسية هزت الشباك الجانبي لفالديز ليفلت برشلونة من الهدف الثاني للفريق الأبيض (38).


الشوط الثاني

بدايته كانت باختراق فيا المنطقة وهم بالتسديد من مسافة قريبة قبل أن يتدخل المدافع الفرنسي الشاب رافايلب فاران ويبعد الكرة في اللحظة الأخيرة (57)، قبل أن يزج مورينهو برونالدو وخضيرة بدلا من بنزيمة وكاكا (58).

ومن كرته الأولى، فرض رونالدو عقدته مجددا على المدافع جيرار بيكيه الذي عرقله على مشارف المنقطة ونال بطاقة صفراء.

وألهب رونالدو جماهير القلعة البيضاء عندما أطلق كرة قوية من ركلة حرة ارتدت من قبضتي فالديز الذي نجى مرماه من الهدف الثاني (64)، ثم دفع موراتا ثمن حماسته الزائدة ونال بطاقة صفراء لاعتدائه على بيدرو رودريغيز من الخلف (65).

وأجرى رورا تبديله الأول بالزج بسانشيس بدلا من فيا المتذمر (67)، ثم استنفد مورينهو تبديلاته عندما دفع باربيلوا بدلا من البرتغالي فابيو كوينتراو (69).

وزرع رونالدو الرعب مجددا في دفاع «البلوغرانا» وسدد خارج الخشبات من مسافة قريبة (69).

وأهدر موراتا هدفا محققا عندما انسل وراء الدفاع اثر تمريرة من البرتغالي بيبي، لكن الحارس فالديز منع مدريد من استعادة التقدم (76).

وتابع ريال سيطرته ولعب رونالدو رأسية فوق العارضة اثر ضربة حرة من مودريتش (79).

وترجم ريال أفضليته بهدف ثان عندما ارتقى المدافع سيرخيو راموس لركنية مودريتش فوق بيكيه ولعبها قوية في المقص الأيسر لمرمى فالديز أمام دفاع انحنى مجددا أمام الكرات الثابتة لريال (82).

ولعب رورا ورقته الأخيرة بإنزال المهاجم الشاب كريستيان تيلو (85)، لكن رونالدو كان له رأي آخر عندما هز زاوية العارضة بركلة حرة رائعة أحرجت المتصدر مجددا (88). وطالب لاعبو برشلونة الحكم ميغل انخل بيريز لاسا بركلة جزاء عندما سقط البرازيلي ادريانو أمام راموس (90+2)، لتنتهي المباراة بفوز ريال في أجواء مشحونة طرد على إثرها فالديز بعد صافرة النهاية لاحتجاجاته.

وتستكمل المرحلة اليوم (الأحد) بمباريات غرناطة مع ريال مايوركا واسبانيول مع بلد الوليد وريال سوسييداد مع ريال بيتيس، وتختتم الاثنين بمباراة اشبيلية مع سلتا فيغو.

العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 1:44 م

      عجب !!!!

      فصخوهم تفصيخ يااااااااااااااوو !!!!!! أيا بعض الناس ما تعشوا البارحة ياااااااااااااااووو !!!

    • زائر 8 | 10:50 ص

      البارسا لازال و وضعه ممتاز

      اذا خرج من بطولة ليس نهاية العالم كل الفرق تخسر و تفوز و البارسا لازال يصارع على بطولة الدوري و مركزه ممتاز جدا و هو الاقرب لنيل اللقب رقم 22 و ابطال أوروبا لازال الأمل موجود صحيح المهمة صعبة و لاكن قادر ان يمر لدور الثمانية و لاكن الريال مهمته أصعب حيث ان الدوري في مركز الثالث و كأس الملك ليس مضمون له و ابطال أوروبا لا تقل صعوبة يعنى ان الريال هو الذي في أزمة و ليس البارسا .. أتمنى التوفيق للبارسا و الريال في جميع البطولات

    • زائر 7 | 6:25 ص

      اخي زائر رقم 1

      زائر رقم 1
      انتظر اخي كم يوم وبارويك وين موقع برشلونه وين موقع الريال لا ستعجل هم قالو انتهى بخروج قوردلا وها هم يراهنون على انتهاء برشلونه المشكله بالريال ومشجعيه بسرعه يحلمون مبارة فاز يعني الامجاد الى اخر الدنيا كل املي تصبر اشوي وكم يوم لنرى موقع برشلونه وموقع ريال مدريد لا ستعجل وتحكم على فريق انهزم مبارتين الريال من اصغر الفرق يهزم ولا يوم طلع واحد من الريال وقال الريال انتهي اذا اصبر لترى للعلم برشلونه متصدر عن الريال فرق 13 نقطه واحنا بدوري وليس بكاس اخراج المغلوب

    • زائر 6 | 5:08 ص

      كان برشلونه شاشت

      كان برشلونه شاشت لازم يعترفون ما طار طيروا و ارتفع الاكما طارا وقع

    • زائر 5 | 3:13 ص

      بالتوفيق للريال

      نتمنى التوفيق لريال مدريد الملكي صاحب البطولات العريقة

    • زائر 3 | 2:17 ص

      برشلونة انتهى

      انتهى زمان برشلونة

    • زائر 1 | 9:29 م

      الى برشلوني شيبة

      عزيزي.. لا تحلل المباراة على كيفك لانه برشلونه في السنوات الفائتة كان البطل وصفقنه ليه ولاكن اليوم خلصت بطولاته ورجع الملك يملك الملعب والبطولات.وفي النهاية مدريد فاز وبرشلونة خسر ...مبروووك مديد وهاردلك برشلونة ...Ahmadi karimi

اقرأ ايضاً