العدد 3831 - الأحد 03 مارس 2013م الموافق 20 ربيع الثاني 1434هـ

"البلديات" تفتتح معرض الدفاع المدني بالمركز البلدي الشامل

المنامة – وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني محمد نور الشيخ صباح يوم امس الاول (الاحد) معرض الدفاع المدني الذي تنظمه وزارة الداخلية في مركز التدريب الشامل. وذلك بمناسبة احتفال مملكة البحرين باليوم العالمي للدفاع المدني ، والذي يصادف الأول من مارس تحت شعار "الدفاع المدني وتحضير الجمعيات المدنية للوقاية من الكوارث".

وقد اوضح الشيخ بأن من شان هذا المعرض أن يعزز عملية التنسيق والعمل الحكومي المشترك الهادف إلى رفع مستوى الخدمات الموجهة إلى المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين. مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية والذي حدى ذلك في تعزيز إطار التعاون التنسيق بين جميع القطاعات، مما أسفر عن إنجاز عدد من المشروعات الخدمية المشتركة.

ومن جهتها اشارت رئيسة المركز البلدي الشامل سيما الذوادي بأن هذا المعرض يهدف الى تأهيل مؤسسات المجتمع المدني وزيادة مستوى الوعي وكيفية التصرف عند وقوع الكوارث والتعامل معها وبخاصة الاستعداد لاحتمال وقوعها، والمبادرة بالتصرف المناسب لتقليل الخسائر، إضافة إلى زيادة كفاءة عمليات الإنقاذ وتنظيمها بدلاً من العمل غير المنظم والذي لا يحقق النتائج المرجوة. منوهه بأن المركز قام بتوجيه دعوات للمستثمرين والمكاتب الهندسية لزيارة هذا المعرض والاستفادة منه في تهيئة سلامة المباني واشتراطات الدفاع المدني. مضيفة بأن الدعوة مفتوحة لكافة المواطنين لزيارة المعرض الذي سيكون مستمر لمدة اسبوع.منوهه بأن انجاح أجهزة الدفاع المدني يتطلب التعاون والتنسيق مع المؤسسات والأفراد، موجهه جزيل الشكر لمعالي وزير الداخلية على دعم مثل هذه الفعاليات وكل من شارك فيه تنظيم واعداد هذا المعرض. مشيرة الى أنه تم تنظيم ورشة عمل لطلبة الجامعة الملكية من ضمن فعاليات الاحتفال بالدفاع المدني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً