العدد 3831 - الأحد 03 مارس 2013م الموافق 20 ربيع الثاني 1434هـ

وزير حقوق الإنسان: البحرين والمغرب توأمان في الأنظمة الملكية

المنامة – وزارة حقوق الانسان 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير شؤون حقوق الإنسان رئيس وفد مملكة البحرين صلاح بن عبدالرحمن و الوفد المرافق معه، مع وزير العدل و الحريات بالمملكة المغربية المصطفى الرميد و ذلك على هامش حضور الدورة (22) الاعتيادية لمجلس حقوق الانسان و المنعقد حاليا في جنيف.

وفي بداية الاجتماع، أشاد وزير شؤون حقوق الإنسان بمتانة علاقات الأخوة التاريخية والتعاون فيما بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة. مثمنا مواقف المملكة المغربية قيادتا و حكومتا و شعبا مع ما مرت به البحرين من أزمة و احترام سيادتها و عدم المساس بأمنها، قائلا الوزير بأن شعب البحرين لن ينسى وقوف أشقائه بالمغرب مع إخوانهم بالمملكة.

ونوّه الوزير بالدعم المغربي للمبادرة الملكية بإنشاء محكمة عربية لحقوق الانسان، والتي استضافت البحرين مؤتمرا خاصاً حوله مؤخرا، مشيرا الوزير أن هذه الآلية الجديدة في هيكل المؤسسات العربية التابعة لجامعة الدول العربية سيكون لها أطيب الأثر على تكريس ثقافة حقوق الانسان في البلدان العربية.

وقال الوزير أن البحرين والمغرب توأمان في الأنظمة الملكية الدستورية، وأن لكل بلد خصوصيته في ممارسة تقاليده الديمقراطية، وقد خطت القيادتان البحرينية والمغربية خطوات متماثلة في سبيل تحقيق الاصلاحات الوطنية والاستجابة للمطالب الشعبية، وقد آزر كلا الشعبين قيادتهما في سبيل تحقيق مستويات متقدمة من التنمية والبناء والرخاء.

وأطلع الوفد البحريني الوزير المغربي على مستجدات المنجزات الحضارية والمكتسبات الحقوقية التي تحققت في البحرين على مدى عامين كاملين منذ الأحداث المؤسفة التي مرت بها البلاد، مؤكدا د.صلاح وزير شؤون حقوق الإنسان أن البحرين تشهد نهضة حقوقية شاملة في جميع المجالات، و أن المسيرة الحقوقية و الإنمائية لن تتوقف.

من جانبه، أشاد السفير المغربي بالانجازات المبذولة في مملكة البحرين من أجل تحقيق مزيد من الوئام والاستقرار، ومؤكدا على أن البحرين بلد رائد بمشاريعها وأفكارها وتصوراتها التي تسهم في تقدم الأمة العربية، لافتا الوزير المغربي الى دعم بلاده لكل ما يصون سيادة واستقلال مملكة البحرين ضد أيّ عدوان أو مؤامرات تحاك ضدها.

حضر الاجتماع من جانب وفد مملكة البحرين كل من: وكيل وزارة الخارجية عبدالله عبدالطيف، والمندوب الدائم لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف يوسف عبدالكريم بوجيري ، والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم حبيب الغيث ، ورئيس النيابة الكلية نايف يوسف محمود ، والوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة الداخلية العميد محمد راشد بوحمود ، ومدير إدارة التنسيق والمتابعة بوزارة حقوق الإنسان الشيخ خليفة بن محمد آل خليفة ، والمستشار بوزارة الخارجية علي السيسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 12:29 م

      هههههههههههههههههههه

      انا كل من اشوفه اضحك هلوزير نكته هو ويه تصاريحه ,,,

    • زائر 7 | 11:28 ص

      آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا قلبيييييييييييييي .

      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
      ممكن سعادة الوزير أو من ينوب عنه يشرح لنا كيف البحرين و المغرب توأمان في نظام الحكم ؟؟؟ .
      أكثر ظني أن الوزير كان يقصد سوبرمان أو باتمان هههههههههه .

    • زائر 5 | 10:21 ص

      ههههههههههه

      حلوه منك يا وزير

    • زائر 4 | 10:18 ص

      الحكومة

      في المغرب منتخبة وهو فرق واضح بين النظام هنا وهناك.
      من كثر كلامه كثرت اخطاءه.

    • زائر 2 | 10:03 ص

      قوية شوي الصراحة

      يعني لو قلت اخوان في الرضاعة , اخوان يمكن تنبلع بس توأمان شوي قوية

اقرأ ايضاً