العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

مجلس التنمية و«الدراسات المصرفية» ينظمان ندوة المعرفة الاقتصادية

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

05 مارس 2013

عقد مجلس التنمية الاقتصادية ومركز البحوث في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية جلسة نقاش عامة مساء الأحد (3 مارس/آذار 2013)، سلطت الضوء على أهمية المعرفة الاقتصادية وما لها من دور في زيادة الوعي الاقتصادي لدى المجتمع.

واستعرض المشاركون في الجلسة النقاشية أهمية نشر الثقافة والمعلومات الاقتصادية كعامل أساسي من شأنه أن يمكّن الأفراد على اتخاذ قرارات مستنيرة لها الأثر الايجابي على النمو الاقتصادي وتؤهلهم للعب دور فاعل في تنمية الاقتصاد بشكل أوسع كمستثمرين، وأصحاب أعمال، ومشاركين في مختلف الفعاليات الاقتصادية.

وقد شارك في الجلسة خبراء، كيارمو كوتيلن من مجلس التنمية الاقتصادية، ومحمد فاروق من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وجميلة المحاري من جامعة البحرين، وعبدالله بوخوه من بنك ستاندرد تشارترد؛ إذ استعرضوا أمثلة لمبادرات ناجحة لبعض الدول التي أولت المعرفة الاقتصادية جانباً من جهودها. كما عبر المشاركون عن إمكانية بث هذه المعرفة عبر برامج ومناهج المدارس، ومن خلال خبراء ومستشارين اقتصاديين، ومراكز المعلومات سواء كانت خاصة أو عامة.

وتعد المعرفة الاقتصادية عاملاً مهماً في دفع عجلة النمو الاقتصادي؛ فهي تساعد الأفراد على إدارة أموالهم بطريقة أفضل، وتمكنهم من التخطيط السليم لمستقبلهم، وفي الوقت نفسه تساعد الشركات على بناء قاعدة أوسع للقطاع المالي ولتحفيز الاستثمار. فمع ازدياد عدد السكان في البحرين، ومع تنامي دخلهم، تتنامى معهم الحاجة إلى منتجات مالية متطورة تواكبها برامج توعية مستمرة.

وتعتبر هذه الجلسة النقاشية واحدة من سلسلة ندوات تستهدف جمهوراً واسعاً سيضم صناع القرار، والمعلمين، والطلاب الذين يحتاجون إلى أن يتعرفوا على مختلف المسائل الاقتصادية المهمة.

العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً