العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

تكريم تركي رسمي لرئيس اتحاد المصارف العربية عدنان يوسف

عدنان أحمد يوسف
عدنان أحمد يوسف

تحت رعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء التركي علي باباكان، يعقد اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع جمعية المصارف التركية ومؤسسات مالية ومصرفية عربية وتركية فعاليات المنتدى المصرفي والمالي العربي - التركي الثاني تحت عنوان «أهمية الشراكة العربية التركية في دعم اقتصادات دول الربيع العربي» وذلك يومي 6 و7 مارس/ آذار في فندق غراند حياة اسطنبول.

وسيشهد حفل الافتتاح تكريم رئيس اتحاد المصارف العربية عدنان يوسف من قبل الحكومة التركية ممثلة بنائب رئيس مجلس الوزراء التركي، وذلك تقديراً للإنجازات التي حققها الأستاذ عدنان يوسف خلال مسيرته المصرفية الطويلة، ولدوره في تعزيز العمل المصرفي العربي في تركيا.

وبهذه المناسبة، صرح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، وسام حسن فتوح بأن العاصمة الاقتصادية التركية، اسطنبول، ستشهد أكبر تجمع مصرفي عربي تركي، تتقدمه مؤسسات إقليمية دولية بينها المفوضية الأوروبية ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادي OECD وجامعة الدول العربية.

وأوضح أن تركيا ذات مميزات اقتصادية ومصرفية كبيرة، وعلى صلة مستمرة بالدول الأوروبية، والدول العربية، وتتمتع بسيولة مالية لا بأس بها. كما أشار إلى تزايد الاستثمارات العربية - التركية، ومنها افتتاح بنوك عربية - تركية، وأعرب عن حرص اتحاد المصارف العربية على المحافظة على الاستثمارات العربية، وإغنائها وفتح أسواق استثمار لهم في بلد منتعش اقتصادياً كتركيا.

وأوضح أن المحور الأساسي على جدول أعمال المنتدى المصرفي هو التأكيد على أهمية الشراكة العبية - التركية بدعم اقتصادات دول الربيع العربي.

هذا وسيفتتح أعمال هذا المنتدى كل من نائب رئيس الوزراء التركي، رئيس هيئة الرقابة والتشريعات التركية، ورئيس اتحاد المصارف العربية، رئيس جمعية المصارف التركية، وزير الاستثمار التونسي.

العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً