العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

"البلدي الشامل" يقيم ورشة عمل عن اشتراطات سلامة المباني

المنامة – وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أقام المركز البلدي الشامل التابع لوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية ورشة عمل لطلبة جامعة المملكة بشأن تطبيق اشتراطات سلامة المباني بمقر مركز التدريب البلدي بمنطقة توبلي.

وتأتي هذه الخطوة في سياق حرص وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ممثلة في المركز البلدي الشامل على الحرص على سلامة المواطنين والمقيمين من خلال توفير افضل الطرق للمحافظة على سلامتهم من خلال اتباع افضل الطرق الواجب اتباعها اثناء تهيئة و انشاء المباني، واوضحت اخصائية الدعم الهندسي تماضر عبدالكريم عبدالعال بان مثل هذه الورش تهدف إلى زيادة الوعي وتحسين الأداء في تطبيق الإجراءات والأنظمة المتبعة لإصدار تراخيص البناء والخاصة باشتراطات السلامة في المباني, منوهة الى ضرورة اتباعها, وتطبيق ما جاء فيها على المباني الخاصة بهم, للحيلولة دون وقوع أي حوادث قد تهدد حياتهم وحياة أسرهم.لما تحمله هذه الاشتراطات من أهمية لكونها تتعلق بالمحافظة على حياة الأسر والأفراد بوجه عام وتطبيقها أمر ضروري. وتشتمل هذه اللائحة على اشتراطات السلامة والوقاية ومكافحة الحريق, وتطبق على الوحدات والمباني السكنية والاستثمارية على حد سواء.
هذا وقد تناولت الورشة عن مخاطر المواد الخطرة وأنواعها والطرق السليمة للتعامل معها. وتأتي هذه الورشة بمناسبة احتفال مملكة البحرين باليوم العالمي للدفاع المدني ، والذي يصادف الأول من مارس تحت شعار «الدفاع المدني وتحضير الجمعيات المدنية للوقاية من الكوارث».
ودعت عبدالعال كافة المواطنين لزيارة معرض الدفاع المدني الذي ينظمه المركز البلدي الشامل والذي سيكون مفتوح لغاية يوم الخميس، بالإضافة الى المحاضرات التي تقدمها هيئة الكهرباء والماء حول السلامة وحماية المباني من الكوارث والحريق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً