العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

"التنمية الاجتماعية": المركز العلمي البحريني يستقبل 21 ألف زائر

وزارة التنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

خلال أقل من عام على افتتاح المركز العلمي البحريني الذي يقع تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية في البحرين أمام الزوار؛ استقبل المركز 21 ألف زائر من مختلف قطاعات المجتمع؛ بما فيهم الطلاب والمعلمين والجمعيات الفكرية وعامة الناس الذين لازالوا منبهرين بالفعاليات والأنشطة المختلفة التي يقدمها المركز يوميا في قاعاته التعليمية.

من جانبها أكدت أمل البوفلاسة؛ من وزارة التنمية الاجتماعية؛ أن المركز يسهم في تعزيز التعليم الرسمي وغير الرسمي، وذلك أثناء كشفها عن أعداد الزائرين خلال جولة تعريفية مع وسائل الإعلام البحرينية في أرجاء المركز.

سبق الجولة عرض تعريفي قدمه البروفيسور مايك بروتون حول دور المركز العلمي البحريني في تعزيز ثقافة العلوم والتكنولوجيا في البحرين والممارسات الدولية التي تتبعها أستوديوهات MTE في إدارة المركز العلمي، ليكون في مصاف المراكز العلمية الرائدة عالميا.

سيكون المركز العلمي البحريني مشاركا نشطا في مجتمع المراكز العلمية في جميع أنحاء العالم؛ وقد كشفت أمل البوفلاسة التسلسل التاريخي للدور الذي سيقوم به المركز العلمي البحريني؛ والأحداث الإقليمية التي سيشارك فيها، كما تحدثت إلى الصحفيين بشكل خاص عن معرض الهياكل العظمية الذي قامت على إعداده.

وأطلع ممثلو وسائل الإعلام على البرامج الأسبوعية المنتظمة في المركز العلمي البحريني؛ ومن بينها المناقشات العلمية التي تساعد على تعزيز مهارات الخطابة لدى العامة، والورش العلمية ومظاهر الكهرباء الساكنة والورش الفنية وعروض MAD Science ورواية قصص الحيوانات والمناظرات العلمية.

وقال البروفيسور مايك برتون؛ مدير المراكز العلمية الجديدة لدى استوديوهات MTE " تلعب المراكز العملية العديد من الأدوار الهامة في المجتمع؛ وتلك الأدوار تتضمن تعزيز الوعي بالعلوم والتكنولوجيا بين الشباب والأسر والبالغين، ودعم المناهج الدراسية في العلوم والرياضيات والتكنولوجيا؛ فضلا عن إنشاء منتدى عام للنقاش حول مواضيع العلوم وقضايا التكنولوجيا".

يقع مبنى المركز العلمي البحريني في مبنى رقم 334 طريق 109 مجمع 801، شارع الرياض بمدينة عيسى في مملكة البحرين، ويمكن التواصل معه على هاتف17686466





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً