العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

لقاء لتأسيس مجلس اتحاد تعاونيات خليجي

أشاد مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقيل أحمد الجاسم بالجهود التي يبذلها اتحاد الجمعيات التعاونية في دولة الكويت لتأسيس اتحاد خليجي للجمعيات التعاونية.
وقال الجاسم خلال اجتماع جمعه ومسؤولين في اتحاد الجمعيات التعاونية في دولة الكويت "إن الحركة التعاونية في دولة الكويت مرت بتجربة رائدة سعت خلال سنوات عملها إلى جعل الحركة التعاونية راسخه في المجتمع الكويتي، وتطورت هذه الحركة بتأسيس اتحاد للجمعيات التعاونية على مستوى دول مجلس التعاون".
وأضاف "نفخر بالانجازات التي حققتها الحركة التعاونية الكويتية، وهو ما يجعلها مؤهله للدفع قدماً بمشروع اتحاد الجمعيات التعاونية الخليجي".
وأشار إلى أن العمل التعاوني يحتل أهمية وأولوية في خطط وبرامج وزارات الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون من خلال القررارات التي يصدرها مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون.
وأكد الجاسم في الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمعيات التعاونية الكويتية عبدالعزيز محمد السمحان ومدير عام اتحاد الجمعيات الاستهلاكية بدر حمود الردعان على "استعداد المكتب التنفيذي لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للجهود التي يبذلها اتحاد الجمعيات التعاونية في دولة الكويت.
من جهته، عبر مدير عام اتحاد الجمعيات التعاونية في دولة الكويت بدر حمود الردعان عن سعادته بهذا اللقاء، مشيداً بالجهود التي يبذلها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون في إطار دعم الحركة التعاونية الخليجية.
وقال "تجربة الكويت في العمل التعاوني عميقه، تم خلال الخمسين سنة الماضية تحقيق العديد من الانجازات وتكللت بقيام اتحاد الجمعيات التعاونية"، مشيراً إلى أن اتساع رقعة العمل التعاوني في دولة الكويت ببلوغها 65 جمعية تعاونية تُسيّر ما يفوق 500 فرع تعاوني".
واستعرض رئيس مجلس ادارة اتحاد الجمعيات التعاونية عبدالعزيز محمد السمحان فكرة تأسيس اتحاد خليجي للجمعيات التعاونية والمشاورات التي يبذلها الاتحاد الكويتي في بلورة فكرة الاتحاد الخليجي ووضع نظامه الاساسية، حيث تم القيام بعدد من الزيارات لبعض دول الخليج وتم خلالها استقبال المسؤولين عن التعاونيات في تلك الدول.
وأمل أن يتأسسس الاتحاد الخليجي للجميعات التعاونية في القريب العاجل، معتبراً ذلك خطوة في سبيل تقريب توجهات المنظمات التعاونية في دول الخليج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً