العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

"الداخلية": التعامل مع النزلاء بأعلى المعايير الإنسانية والإعداد النفسي

أكد مدير إدارة الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية المقدم محمد راشد الحسيني على الالتزام بأقصى معايير الحقوق الإنسانية في التعاطي مع نزلاء المراكز الإصلاحية وفقًا للقانون الدولي الإنساني وقبل ذلك تنفيذًا لقرارات وتوجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة  وإشراف المفتش العام نافيًا ما يروج له البعض إعلاميًا عن إساءة معاملة النزلاء الذين يقضون عقوبات سالبة للحرية لجرائم ارتكبوها قضت العدالة بإنزالها عليهم تنفيذًا لقانون العقوبات.


وقال مدير الادارة ان وفدا الصليب الأحمر الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان اللذان اطلعا على الخدمات المقدمة للنزلاء وعلى أحوالهم تأكدا من مستوى المعاملة الحسنة التي تمارسها المراكز الإصلاحية مع النزلاء.


وشدد المقدم الحسيني في مقابلة أجرتها معه مجلة " الأمن" التي تصدرها إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية على أن النزيل إنسان قبل كل شيء نتعامل معه بهذه الصفة لأنه جزء من المجتمع وفرد في مجموعة منظومته، نعمل على مساعدته ورعايته وتقديم الخدمات اللائقة به ونعدّه للعودة والاندماج في مجتمعه للمساهمة في بناء وطنه مشيرًا إلى إدارة الإصلاح والتأهيل لم تكتف بتأهيل النزيل لحرفه أو مهنة بما هو متوفر من ورش في الإدارة وإنما سعت لدى شركات لتدريب النزلاء على حرف غير مدرجة ضمن منظومة التدريب في المراكز الإصلاحية وعقدت اتفاقيات مع تلك الشركات لتوظيف عدد من المتدربين لديها بعد انتهاء مدة عقوباتهم وللمزيد حول واقع وأفاق مراكز الإصلاح والتأهيل كان لـ " مجلة الأمن" الحوار التالي مع المقدم الحسيني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:22 م

      واو صار خاطري أنسجن

      أقوووووووول وزارة الداخلية أنا اقتنعت ألحين انو السجن أشرف وأحسن وأنظف من الخارج ممكن تسجننوني ولا فيه تقديم أوراق بعد!!! أنتظ رردكم

    • زائر 3 | 7:31 ص

      عدال صدقتكم

      عدال بس لاتعلمون أحد اللي يسمعكم يقول أحنا في المريخ وقاعدين تقصون علينا بهذي الأخبار .
      مافي شي يستخبى في هذا الزمن

    • زائر 2 | 7:29 ص

      الله هو الرقيب على أعمالكم....

      إن كان خير في حق المعتقلين المواطنين الشرفاء كان خيراً لكم في دنياكم وآخرتكم وإن كان العكس فإستعدوا لغضب رب السماء عليكم .

    • زائر 1 | 7:06 ص

      yes

      I agree the use very high standards in treating the prisoners and human rights watch also says that

اقرأ ايضاً