العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

خدمات الشمالي تناقش مستجدات مشروع التنمية الحضرية

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي للمنطقة الشمالية اجتماعها الثالث عشر من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث يوم الثلاثاء الموافق 26 فبراير 2013م برئاسة العضو البلدي حسين الصغير.

وناقشت اللجنة آخر مستجدات مشروع التنمية الحضرية إثر لقاء سابق جمع اللجنة مع إدارة التنمية الحضرية بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني حيث تبين للجنة أن ترفع ثلاث قرى من الشمالية لميزانية 2013م- 2014م في المشروع، وعليه ستعد اللجنة دراسة لجدولة جميع قرى الشمالية التي تفوق 40 قرية ليرفع التقرير إلى اجتماع اللجنة العامة القادم.
ورفعت اللجنة قرار إلى اللجنة العامة بطلب استملاك عقار في أبو قوة بمجمع 455 لإضافته للأرض المخصصة لحديقة للمنطقة، كما رفعت قرارا آخر بطلب تخصيص أراض لمواقف سيارات لمسجد الشيخ محمد أبو رمانة في دمستان بمجمع 1019.
وأقرت اللجنة بناءً على طلب الأهالي وموافقة عضو الدائرة التاسعة إلغاء مشروع حديقة دمستان بمجمع 1019 حيث كانت التصاميم جاهزة ومدرجة للتنفيذ بهذا العام.
كما اطلعت اللجنة على خطاب وارد من مجلس النواب بطلب مرئيات المجلس البلدي بشأن توفير أرض مخصصة لبيع السيارات بالمزاد العلني في الشمالية وقد اتفق أعضاء اللجنة على مخاطبة إدارة التخطيط العمراني بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بهذا الشأن.
وتطرقت اللجنة إلى موضوع تكثيف الرقابة على وضع القمامة بالدائرة السادسة بعد انتشار ظاهرة العمالة السائبة التي تجمع العلب المعدنية من أكياس القمامة مما يتسبب بانتشار الأوساخ والروائح الكريهة، حيث اتفق أعضاء اللجنة على تحويل الموضوع إلى لجنة النظافة.
واستعرض أعضاء اللجنة ما تم الاتفاق عليه في اجتماع اللجنة التنسيقية مع رؤساء المجالس البلدية والتي أوصت بالتنسيق مع مجلس النواب لعقد اجتماع مشترك لمناقشة مشروع التنمية الحضرية، ودراسة ظاهرة بيع السيارات في الأماكن العامة بالإضافة إلى موافاة وزارة شئون البلديات بالأماكن الفارغة في المناطق المزدحمة لاستملاكها لإنشاء مواقف عامة للسيارات، وجميع هذه المواضيع تجري اللجنة لها دراسات لترفعها للعامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً