العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

دورتموند يصل لدور الثمانية بدوري الأبطال بعد غياب 15 عاما

دورتموند (ألمانيا) – د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

تلقى يورجن كلوب مدرب نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم مديحا عظيما اليوم الأربعاء بعدما قاد فريقه للتأهل إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 15 عاما بتغلبه مساء أمس الثلاثاء على ضيفه الأوكراني شاختار دونتسيك في إياب دور ال16 من البطولة.

وكان دورتموند تعادل 2/2 في مباراة الذهاب بأوكرانيا، قبل أن تقوده أهداف فيليبي سانتانا وماريو جوتزه وياكون بلازتشايكوفسكي للتفوق 5/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة أمام شاختار.

وقال كلوب: "قدم الفريق مباراة رائعة.. سنكون الآن في قرعة مباريات الدور التالي".

ورغم تخلف حامل لقب الدوري الألماني حاليا بفارق 17 نقطة عن بايرن ميونيخ، متصدر ترتيب البطولة هذا الموسم، لم يتعرض دورتموند لأي هزائم خلال المباريات الثماني التي لعبها بدوري الأبطال حتى الآن.

وقال هانز-يواخيم فاتسكه رئيس مجلس إدارة دورتموند: "كان الأمر كله يكمن في التمثيل المشرف بالنسبة لنا.. ولكنها أخبار جيدة بالنسبة لنا على المستوى المالي ، كما أن الشعور ببلوغ دور الثمانية لا يوصف".

وضمن دورتموند الحصول على 9ر3 مليون يورو (1ر5 مليون دولار) آخرين بالفوز على شاختار بما يرفع دخل النادي الألماني الموسم الحالي إلى 40 مليون يورو.

ولكن ليس هناك وقت للاحتفال بالنسبة لدورتموند الذي يستعد حاليا لرحلته السبت المقبل إلى جاره شالكه ضمن منافسات الدوري الألماني.

وقال كيفين جروسكرويتز لاعب خط وسط دورتموند: "لقد منحنا هذا الفوز (أمام شاختار) دفعة معنوية كبيرة قبل مباراة الديربي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً