العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

البحرين تشارك في حلقة النقاش حول حقوق ذوي الإعاقة بحنيف

شارك وفد مملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف، أمس (الأربعاء)، في حلقة النقاش العام حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وألقى المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة السفير يوسف عبدالكريم بوجيري، مداخلةً باسم المجموعة العربية، أعرب فيها عن أهمية عقد حلقة النقاش السنوي حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وأشاد بتخصيص موضوع هذه السنة لعمل الأشخاص ذوي الإعاقة وفرص العمالة المتاحة لهم، وثمَّن الدراسة القيّمة التي أعدتها المفوضية السامية لحقوق الإنسان حول هذا الموضوع.

وقال: «إن الحق في العمل حق أساسي من حقوق الإنسان، كرسته العديد من الاتفاقيات الدولية، وخاصةً اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة على الحق في العمل لهذه الفئة على قدم المساواة مع الآخرين، حيث يشمل هذا الحق إتاحة الفرصة للأشخاص ذوي الإعاقة لكسب الرزق، من خلال عمل وبيئة عمل مناسبة لهم».

وأكد مبدأ عدم التمييز ضد هذه الفئة، ولاسيما في مجال العمل وضرورة اتخاذ التدابير التي من شأنها تسيير وتعزيز فرص حصول الأشخاص ذوي على الإعاقة على العمل.

كما أكّد الأهمية بمكان العمل على رفع الوعي، وخاصةً لدى أرباب العمل، بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل للقضاء على القوالب النمطية المتصلة بقدرة هذه الفئة على العمل، وبالتزام الدول العربية بحماية وترقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث صادقت غالبية الدول العربية على الاتفاقية الدولية المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:30 ص

      السنكييس

      اكيد بيقولون انه موقوف في خمس نجوم

    • زائر 3 | 2:14 ص

      عجبتني كلمة حلقة

      هم خلهم يراعون حقوق الصاحيين عشان يراعون حقوق المعاقين

    • زائر 1 | 10:30 م

      القصاص أبسط الحقوق!!!!

      هناك الكثير ممن تعوقوا بفعل إستخدام العنف من رجال الأمن وأبسط حقوقهم هو تقديم المتسبب لمحكمة عادلة تقتص منه.

اقرأ ايضاً