العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

وزيرة الثقافة تستقبل سفير المملكة لدى مصر وتعوّل على الوجه الحضاري للبحرين باعتبار السفارات وسيطًا لنقل هذه الأنسنة

بارتباطها المستمر مع الآخر، وحرصًا على الوجه البحريني الحضاري الذي يسافر إلى كل الجهات، استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة ، وذلك في ملامسة للعلاقات ما بين البلدين، واهتمامًا بالتجسيد الجميل الذي تمثّله السفارة البحرينية هناك باعتبارها المرأى والصوت الوطني، والحقيقة التي تتصلّ بالبلد الأم وتستمرّ في تقديمه وتجسيد حضاراته وقيمه الإنسانية لدى الآخر.

وبالموازاة مع اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية للعام 2013م، أوضحت وزيرة الثقافة أن السفارات البحرينية لدى الأوطان تشكّل نمطًا سياحيًا يفتح للجغرافيا البحرينية في مواقع مختلفة محطات تعريفية وتفاعلية، ويمنح الآخر الفرصة عن قرب لتأمل الملامح البحرينية ومقاربة عاداتها وتقاليها وإرثها الحضاري واشتغالاتها الإنسانية، مؤكدةً أن وزارة الثقافة تعوّل على السفارات كوسيط يترجم المنجز الحضاري البحريني ويصيغ فكرتها ومضمونها الشعبي.

وأشارت إلى أن مصر تحديدًا بموقعها التاريخي وحضاراتها العظيمة تشكّل عمقًا حقيقيًا يجب استثماره والتوغّل في تفاصيله باعتباره تجربةً رفيعة ومهمة على خارطة الوطن العربي والعالم.

من جانبه، أكّد الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة أن الأحداث الثقافية والوطنية التي شهدتها مملكة البحرين مؤخرًا كاختيارها عاصمة للثقافة العربية 2012م وعاصمة للسياحة العربية لهذا العام تؤكّد الأهليّة والفرادة التي تجسّدها الحضارات البحرينية، مشيرًا إلى أن العلاقات البحرينية المصرية تفصح عن الكثير من المشاريع المرتقبة، وتبحث عن سبل تعاون استثنائية تتقارب من خلالها المعطيات والمكوّنات الخاصة بكل بلد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:17 ص

      المنامة تاريخ طويل من الاعطاء الثقافي

      اين الفنانيين البحرينيين الذين يمثلون بلدهم في مهرجانات بحرينية دولية. تاريخ طويل جدا يمتد الى أكثر من 5000 سنة لا تمثيل لهم. البحرين التى ساهمت في التاريخ الثقافي البشري عبر القرون لا دور لهم. عيب على المسؤلين في وزارة الثقافة. بل عار لهذه الدولة التى تتناسى ثقافة أهلها الراقية في جميع الميادين و تميزهم. أصحوا أيها المسؤليين.

    • زائر 1 | 6:25 ص

      المنامة عاصمة الثقافة العربية - المنامة عاصمة السياحة العربية

      ما هذا التناقض: هل المنامة عاصمة عربية؟ هل المنامة تنطق بالعربية؟ هل سكان المنامة عرب؟ هل هوية المنامة عربية؟ هل فعاليات وزارة الثقافة للعرب أو برنامج عربي؟ هل الفعاليات تمثل المنامة و أهلها؟ و هل الفنانيين البحرينيين هم من يقدم البرمج الفني أو الثقافي؟ نريد الوزيرة أن تجيب على هذه الاسئلة مشكورة.

اقرأ ايضاً