العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

وزير البلديات:ابتكار أفضل الأساليب في سرعة إنجاز المعاملات بالوزارة بعيداً عن البيروقراطية

المنامة- وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي أن الوزارة ماضية في تقديم أفضل الخدمات البلدية وذلك بالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية.

وقال الوزير خلال استقباله عدد من المواطنين بمجلسه بديوان الوزارة: "أنه بتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، وفي إطار الحرص الدائم على معالجة مواضيع المواطنين بما يتعلق بالخدمات التي تقدمها، فقد تقرر أن يتم عقد مجلس شهري يتم الالتقاء بالمواطنين والاستماع إلى ملاحظاتهم ومرئياتهم".

وأكد الوزير :"أن الوزارة تولي أهمية كبيرة في خدمة المواطن على اعتباره ركيزة أساسية في مجال التنمية المستدامة لمملكة البحرين، وبالتالي فأن الخدمات التي تقدمها الوزارة يجب أن تكون ذات جودة وكفاءة وأن تكون بالسرعة المطلوبة".

وأوضح الوزير أن :"العملية التطويرية التي تقوم بها الوزارة تتركز على تقديم أفضل السبل الكفيلة لخدمة المواطن، وخاصة من جانب خدمة العملاء، وإبتكار أفضل الأساليب في سرعة إنجاز المعاملات بعيداً عن البيروقراطية".

وأشار الوزير إلى أن :"الوزارة وفي مرحلها القادمة تعمل على تكثيف جهودها في تعزيز المكانة المرموقة التي تتميز بها المملكة في مجال إصدار التراخيص ودعم عجلة التنمية العمرانية والوصول لأعلى مستويات الأداء في المجال الحكومي".

وقال الوزير:"الوزارة تولي أهمية كبيرة الاستماع لكل الملاحظات الواردة من قبل جميع وسائل الاتصال منها المسموعة والمرئية والإلكترونية، وذلك بهدف إزالة جميع المعوقات لهذه الملاحظات...الوزارة تشهد خلال الفترة المقبلة مشاريع تنموية وفق برنامج الحكومة، واستراتيجية الوزارة (إنماء وتنمية) 2014، منوهاً إلى أن المحور الأساسي لجميع هذه المشاريع هو خدمة المواطن والوطن، وتحقيق التنمية المستدامة".

وكما أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية وبالتنسيق مع المجالس البلدية قد اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع تقوم على أساس الجودة الشاملة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:19 ص

      بلدية جدحفص

      يا وزير البلديات،ترى موظفي قسم الصرف الصحي في بلدية جدحفص لا يردون على مكالمات المواطنين،لو يرقع الهاتف من الصبح الى نهاية الدوام محد يعطيك وجه!!!؟؟ماذا تسمي هذه المعامله،فساد اداري بيروقراطية،غير مبالاة لو عدم امانة؟؟جوابنا يا سعادة الوزير!!

اقرأ ايضاً