العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

وزير الصحة: البحرين تدعم برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الصحة صادق الشهابي بمكتبه بديوان الوزارة كل من الممثل المقيم لدى مكتب الأمم المتحدة الانمائي بيتر غرومان يرافقه كل من المدير الاقليمي لشرق المتوسط وشمال أفريقيا لبرنامج الامم المتحدة للإيدز رينو شاهيل، ومستشار العمليات الاقليمي في برنامج الأمم المتحدة للإيدز دان مكلين، إذ استعرض وزير الصحة معهم انجازات البحرين في مجال مكافحة الإيدز والخطط المستقبلية للتعاطي مع هذا المرض بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية داخل وخارج وزارة الصحة.

كما ناقش الوفد الزائر إمكانية اتخاذ البحرين كمقر لممثل اقليمي لمنطقة الخليج، وذلك لتنسيق البرامج الوقائية المعنية بمرض الإيدز في مختلف دول المنطقة، وقد وجه سعادة وزير الصحة لدراسة هذا المقترح بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة الإنمائي والمعنيين في الوزارة.

وقد أبدت المديرة الاقليمية للإيدز بتطور الرعاية الصحية المقدمة لمرضى الإيدز إضافة إلى وجود نظام معلوماتي متقدم لتسجيل المرض والاكتشاف المبكر.

وختاما أبدى وزير الصحة دعم البحرين لمبادرة وضع استراتيجية عربية لمكافحة مرض الإيدز بالتنسيق مع جامعة الدول العربية. كما تم الاتفاق على عقد لقاء بين وزير الصحة ومدير برنامج الإيدز العالمي على هامش الاجتماع السنوي لمنظمة الصحة العالمية للعمل على زيادة التنسيق في مجال مكافحة المرض.

حضر المقابلة كل من الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، ومدير إدارة الصحة العامة خيرية موسى، ورئيس قسم مكافحة الأمراض عادل الصياد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً