العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

بدء العد التنازلي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2013

الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة
الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة

الصخير – حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

لدى إدارة الفورمولا وان حاليًا تعاقدات لإقامة تسعة عشر سباقاً للجائزة الكُبرى لموسم 2013.

ففي العام الماضي وخلال جائزة المجر الكبرى، أعلن مالك الحقوق التجاريّة للبطولة، البريطاني بيرني إيكلستون بأنّ جدول السباقات لعام 2013 سيتألف من عشرين سباقًا، وسيكون مُشابهًا الى حدّ كبير لجدول عام 2012. وقد تمّ الإعلان عن جدول المواعيد الزمني المبدئي خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى 2012، ووافق عليه المجلس العالمي لرياضة السيارات في 28 سبتمبر / أيلول 2012.

وكان من المُفترض استضافة 20 سباقًا بإدراج الجائزة الكبرى الأمريكية، وهو حدث جديد كان من المفترض أن يتم استضافته على شوارع ولاية نيو جرسي. ولكن تمّ إلغاء هذه الخطط في وقت لاحق، إذ باتت البطولة مؤلفة من 19 سباقًا فقط.

وسيبدأ الموسم الجديد للبطولة في 17 مارس القادم على حلبة ملبورن الأسترالية، قبل أن ينتقل الى حلبتي ماليزيا والصين، وسينتقل قطار الفورمولا1 بعدها الى جولة البحرين التي ستستضيف سباق الفورمولا1 للمرة التاسعة في تاريخها2013.

وأعلن من جانبه الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة عن العد التنازلي لانطلاق سباق الـFORMULA 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2013، كما أعلن عن التدشين الرسمي للحملة الإعلامية والترويجية للسباق، وبين آخر الاستعدادات لاستضافة الحدث الرياضي الكبير موضحاً بأن حلبة الصخير أفتحت رسميا من قبل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين في 17 مارس / آذار 2004، وأنها الآن مقبلة على استضافة تاسع سباق للجائزة الكبرى، وتمضي بقوة لحصد المزيد من الإنجازات التي حولتها بحق إلى "موطن لرياضة السيارات في الشرق الأوسط".

كما بين الشيخ سلمان بأن اهتمام الناس في المملكة وفي المنطقة بحلبة البحرين الدولية قد ازداد في الأعوام السابقة، إذ شهد سباق جائزة البحرين الكبرى في عام 2012 حضور 70 ألف متفرج على مدار الأيام الثلاثة، وأعرب عن أمله بأن يستمر على نفس الوتيرة في استقطاب المزيد من الحضور الجماهيري، وسيكون التطلع في هذا العام لسباق أكثر تنافسا وقوة وسيكون السباق المقام في البحرين محط أنظار العالم بأسره.

وسينتهي الموسم في البرازيل، إذ ستستضيف حلبة إنترلاغوس القريبة من مدينة ساو باولو الجولة الختاميّة للبطولة في 24 نوفمبر / تشرين الثاني من العام الجاري.

ويمكن للراغبين في حضور سباق FORMULA 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2013 الذي سينطلق كجولة رابعة لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا وان شراء تذاكرهم من مراكز بيع التذاكر الخاصة بحلبة البحرين الدولية في مجمع السيف أو مجمع الستي سنتر وللمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين www.bahraingp.com أو الاتصال بالخط الساخن 17450000





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً