العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

يوفنتوس يعود للتركيز في الدوري الإيطالي بعد إنجاز مهمته الأوروبية

يحرص نادي يوفنتوس متصدر ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم بهذا الموسم على المحافظة على مستواه عندما يستضيف كاتانيا يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الأسبوع 28 من المسابقة بعد عروضه الرائعة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان بطل إيطاليا تغلب على ضيفه الاسكتلندي سيلتك 2/ صفر مساء أمس الأربعاء ليتأهل إلى دور الثمانية من البطولة الأوروبية متفوقا 5/ صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.وقال أنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس: "لقد بلغنا دور الثمانية ، ولكننا علينا أن نظل واقعيين .. ستكون مهمتنا في دوري الأبطال بالغة الصعوبة بسبب خوضنا مسابقة الدوري المحلي في نفس الوقت مما يتطلب كميات هائلة من الطاقة".

وستكون مباراة الأحد فرصة جيدة لاختبار قدرات "السيدة العجوز" في المنافسة على جبهتين بعدما تخلص كاتانيا من صفته السابقة كفريق مغمور وبات على مقربة خمس نقاط من الوصول لمنطقة المراكز المؤهلة للمشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.وكان يوفنتوس تغلب 1/ صفر على الفريق الصقلي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي ، ولكن المباراة شهدت الكثير من الأحداث المثيرة للجدل حيث طرد أحد لاعبي صاحب الأرض بعد هدف يوفنتوس مباشرة فيما اشتكى كاتانيا من أن الحكم لم يحتسب تسللا ضد الفريق الزائر عندما سجل أرتورو فيدال هدف الفوز للفريق.وأرعب كاتانيا فريق إنتر ميلان في مباراته السابقة عندما تقدم بهدفين في الشوط الأول قبل أن يسمح لإنتر بتسجيل ثلاثة أهداف في شوط المباراة الثاني ليخسر 2/3 .ومع خوضه مواجهته الأوروبية التالية في نيسان/أبريل المقبل ، يستطيع يوفنتوس التركيز حاليا على الدوري الإيطالي الذي يتقدم فيه على نابولي بفارق ست نقاط. وكان الفريقان تعادلا 1/1 ليحتفظا بالمسافة الفاصلة بينهما كما هي.وتنتظر نابولي زيارة محفوفة بالمخاطر إلى كييفو مع سعيه للاحتفاظ بالمركز الثاني بترتيب الدوري الإيطالي الذي يسمح لصاحبه بالتأهل المباشر لدور المجموعات بدوري الأبطال.

ومع تبقي 11 جولة على نهاية الموسم الحالي من الدوري الإيطالي ، مازالت المنافسة على أشهدها على المركز الثالث بالبطولة والذي يؤهل صاحبه للدور التمهيدي بدوري الأبطال.ويحتل العملاق آيه سي ميلان المركز الثالث بترتيب الدوري الإيطالي بفارق خمس نقاط خلف نابولي وذلك قبل زيارته لجنوة غدا الجمعة ، كما يسعى في الوقت نفسه للحفاظ على تقدمه 2/ صفر من مباراة الذهاب بدور ال16 لدوري الأبطال عندما يحل ضيفا على برشلونة الأسباني في مباراة العودة الثلاثاء المقبل.أما إنتر ولاتسيو ، اللذين ينافسان في بطولة الدوري الأوروبي ، فيتخلفان عن ميلان بفارق نقطة واحدة قبل أن يلتقيا بفريقي بولونيا وفيورنتينا على الترتيب في وقت لاحق من يوم الأحد.

ويحتل فيورنتينا حاليا المركز السادس بفارق نقطتين خلف لاتسيو ويأمل في تجاوزه بترتيب الدوري الإيطالي ليتقدم إلى منطقة المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي والمحجوزة للمكانين الرابع والخامس بالمسابقة المحلية.وتنتظر كالياري مباراة جديدة بدون جمهور أمام سامبدوريا يوم الأحد مع استمرار التوتر والجدل القائمين حول ملعب الفريق "إس أريناس" الذي يواجه مشكلة في إجراءات السلامة.
وتستكمل منافسات الأحد بمباريات باليرمو مع سيينا وأتالانتا مع بيسكارا وبارما مع تورينو ، بينما يلتقي أودينيزي مع روما في مباراة بعد غد السبت الوحيدة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً