العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

ريال مدريد ينتقل بصحوته الجديدة للقاء سلتا بالدوري الأسباني

يسعى نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم للإبقاء على الاحتفال قائما بعدما قدم واحدا من أنجح الأسابيع في تاريخ النادي مؤخرا.

فقد تغلب النادي الملكي بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وزملائه على خصمهم العتيد برشلونة في مسابقتي كأس ملك أسبانيا والدوري الأسباني ، وألحق هذين الانتصارين بالفوز على مضيفه الإنجليزي مانشستر يونايتد 2/1 أمس الأول الثلاثاء في بطولة دوري أبطال أوروبا.ويستعد ريال مدريد الآن لمواجهة خصمه التالي المتثمل في المتواضع سلتا فيجو الذي سيحل ريال مدريد ضيفا عليه يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الأسبوع 27 من مسابقة الدوري المحلي.ويحتل سلتا فيجو المركز الثالث من القاع بترتيب الدوري الأسباني ، وبعكس ريال مدريد ، فإنه يمر بحالة مزرية حاليا كما ثبت خلال هزيمته الأخيرة 1/4 أمام اشبيلية الاثنين الماضي.

وقال أبيل ريسينو المدرب الجديد لسلتا أمس الأربعاء: "ستكون أهم أولوياتنا هي أن نوقف رونالدو ، فهو يلعب بمستوى مذهل حاليا".وتلقى رونالدو ، الذي سجل هدف الفوز لريال مدريد في مرمى مانشستر أمس الأول ، كما هائلا من الإشادة من مدربه ومواطنه جوزيه مورينيو أمس.

ولم يبد النجمان البرتغاليان على وفاق دائم في مدريد ولكن مورينيو قال: "شاهدت مارادونا وهو يلعب بضع مرات. ولم أشاهد بيليه قط".وأضاف: "ولكن رونالدو مذهل حقا ، إنه الأفضل. إنه لاشيء بدون الفريق بكل تأكيد ، ولكن الفريق أيضا بدونه سيكون شيئا مختلفا تماما".ويستمر غياب المدافع المخضرم سيرخيو راموس عن صفوف ريال مدريد للإيقاف.ويحتل ريال مدريد المركز الثالث بترتيب الدوري الأسباني حاليا بفارق 13 نقطة خلف برشلونة وفارق نقطتين خلف جاره أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي يستضيف فريق ريال سوسيداد في مباراته لهذا الأسبوع يوم الأحد المقبل.وكان أتلتيكو أعلن أمس الأول الثلاثاء عن بقاء مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني ، الذي نجح في إعادة الروح إلى الفريق من جديد ، في منصبه لعام 2017 .من ناحية أخرى ، يأمل برشلونة في استعادة مستواه المعهود بعد غد السبت عندما يستضيف فريق القاع ديبورتيفو لا كورونا.

ويلعب برشلونة هذه المباراة مع استمرار غياب حارس مرماه فيكتور فالديز الموقوف لمدة أربع مباريات بعد إهانته لحكم مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد.وربما يفضل خوردي رورا القائم بأعمال مدرب برشلونة منح راحة لعدد من لاعبيه الأساسيين قبل مواجهة الثلاثاء المهمة أمام آيه سي ميلان الإيطالي في إياب دور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.ولكن اللاعب الذي سيحرص على اللعب في مباراة السبت هو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم لهذا العام والذي سيسعى للتسجيل في مباراته ال17 على التوالي بالدوري الأسباني.

وقال ميسي أمس: "إننا متألمون بسبب هزائمنا الأخيرة ولكننا سنخرج من هذا الموقف .. إنها مجموعة قوية من اللاعبين وسنستعيد توازننا".وفي باقي مباريات السبت يلتقي رايو فاليكانو مع إسبانيول وبلد الوليد مع ملقة ومايوركا مع اشبيلية.وتنطلق منافسات الأسبوع 27 من الدوري الأسباني غدا الجمعة بلقاء ريال بيتيس مع أوساسونا.وبخلاف مباراتي ريال وأتلتيكو مدريد ، تشهد منافسات الأحد مباراتين أخريين حيث يلتقي ليفانتي مع خيتافي وأتلتيك بلباو مع بلنسية.

ويستضيف سرقسطة فريق غرناطة في ختام منافسات الأسبوع يوم الاثنين المقبل فيما يبشر بأن يكون مواجهة قوية بين فريقين يسعيان للابتعاد عن منطقة الهبوط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:20 ص

      هههههه

      ههههه انا ما بطيق ريال مدديد ريشيلي شيلي بيلي الله ريتو يموت فريق ريال مدريد

اقرأ ايضاً