العدد 3841 - الأربعاء 13 مارس 2013م الموافق 01 جمادى الأولى 1434هـ

حرم سفير البحرين في القاهرة تقيم حفلا للتعريف بمشروع طريق اللؤلؤ

أقامت حرم سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشقيقة الشيخة لطيفة بنت إبراهيم آل خليفة حفل استقبال ومحاضرة لأعضاء النادي الدولي للسيدات والمكون من زوجات السفراء المعتمدين لدى القاهرة وعدد من كبار الشخصيات النسائية وزوجات سفراء جمهورية مصر العربية السابقين المعتمدين في مملكة البحرين للتعريف بمشروع طريق اللؤلؤ الذي يوثق تاريخ حقبة من الحقب الزمنية في مملكة البحرين.

وأعربت الشيخة لطيفة بنت إبراهيم آل خليفة خلال الحفل عن بالغ شكرها وتقديرها لزوجات السفراء ولرئيسة وأعضاء النادي الدولي على تلبية الدعوة، مثنيةً على الدور الفعال الذي تقوم به المرأة الدبلوماسية في سبيل تطوير وتعزيز العلاقات وإبراز الوجه الحضاري لبلدانهم.

وأشادت بالإنجازات التي حققتها المرأة البحرينية ومشاركتها جنبا الى جنب مع الرجل في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين في جميع المجالات بفضل المشروع الاصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد  والجهود الكبيرة لصاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم ال خليفة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاعلى للمرأة في دعم وتعزيز دور ومكانة المرأة البحرينية.

وتقدمت حرم سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشقيقة بخالص الشكر والتقدير للشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة، مشيدةً بالخطط والمشاريع التي تسعى معاليها إلى تنفيذها بهدف تطوير القطاع الثقافي والسياحي في المملكة، ما سيسهم في إبراز موقعها الاستراتيجي على خارطة الثقافة والتراث والسياحة العالمية، كما شكرت سعادة الشيخة وصال بنت محمد آل خليفة حرم معالي وزير الخارجية رئيسة برنامج جسور على دعمها الا محدود في انجاح الفعالية.

من جهته قدم علاء الحبشي محاضرة عن مشروع طريق اللؤلؤ الذي تم إدراجه على قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو خاصة وأن البحرين تحظى بشهرة واسعة كمركز رائد لجمع وتجارة اللؤلؤ التي ساهمت في تشكيل هوية المملكة وتراثها العريق.

وعبر الحضور عن سعادتهم بمشروع طريق اللؤلؤ شاكرين لحرم سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية على هذه الدعوة الكريمة ، متمنين لمملكة البحرين المزيد من الرقي والتقدم والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:18 م

      ممنووووووووووووووووووع

      ممنوع يا جماعة طريق اللؤلو.. ما ظلت عملة ولا دوار ولا غيره الا شالوه لأن عليه اللؤلو.. بس عاد شنو ذي طريق اللؤلو ما قلتو لنا تفاصيله... عالعموم أكيد بينشال وبينحط مكانه طريق الفارووووق

    • زائر 1 | 12:14 م

      ديمقراطي

      ممكن نعرف كم كلف الحفل بدينار البحريني

اقرأ ايضاً