العدد 3842 - الخميس 14 مارس 2013م الموافق 02 جمادى الأولى 1434هـ

فيتل في الصدارة مع انطلاق التجارب الحرة لسباق استراليا

بدأ سيباستيان فيتل سائق رد بول سعيه للفوز بلقب رابع على التوالي في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات بتحقيق أفضل زمن في جولة التجارب الحرة الأولى للسباق الأول في الموسم باستراليا اليوم الجمعة (15 مارس/ آذار2013).

وقاد السائق الألماني سيارته التي يطلق عليها اسم "هايدي النهمة" في حلبة شوارع في ملبورن محققا دقيقة واحدة و27.211 ثانية لينهي الجولة متفوقا على ثنائي فيراري المكون من البرازيلي فيليبي ماسا (دقيقة و27.289 ثانية) والاسباني فرناندو الونسو (دقيقة و27.547 ثانية).

وجاء البريطاني لويس هاميلتون في المركز الرابع في أول مشاركة له بسيارة مرسيدس متفوقا على الاسترالي مارك ويبر زميل فيتل في رد بول الذي لا يزال يتطلع لتحقيق أول فوز في بلاده.

وبدأ الفنلندي كيمي رايكونن السباق بقوة في سيارة لوتس وضمن إنهاء أربعة أبطال عالم سابقين للتجارب ضمن الستة الأوائل بينما كانت البداية ممتازة لادريان سوتيل العائد لسيارة فورس انديا بعد عام قضاه بعيدا عن البطولة ليحقق المركز الثامن.

وكانت البداية مخيبة لمكلارين حيث اكتفى البريطاني جنسون باتون بطل العالم 2009 الذي فاز ثلاث مرات في آخر أربعة سباقات في استراليا بالمركز التاسع بينما جاء زميله الجديد المكسيكي سيرجيو بيريز في المركز الحادي عشر.

وانتظر المشجعون في حلبة البرت بارك لأكثر من نصف ساعة لتبدأ الجولة قبل أن يقوم الاسترالي دانييل ريتشارديو بآخر لفة في سيارة تورو روسو.

وانتظروا مرة أخرى قبل أن ينضم السائقون البارزون للبقية بدءا برايكونن الذي حقق أفضل زمن في اليوم ثم حسنه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً