العدد 3842 - الخميس 14 مارس 2013م الموافق 02 جمادى الأولى 1434هـ

"التربية" تنظم ورشة عمل بعنوان "النتاجات الإبداعية"

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت إدارة الخدمات الطلابية ورشة عمل بعنوان "النتاجات الإبداعية"، قدمتها الأستاذة المساعدة ببرنامج تربية الموهوبين بجامعة الخليج العربي فاطمة الجاسم لفائدة (18) طالباً وطالبة من الحلقة الثانية بالمرحلة الابتدائية، وذلك بمركز رعاية الطلبة الموهوبين.

وهدفت الورشة إلى تعريف المشاركين بمختلف الطرق الإبداعية التي تساعدهم في حل العديد من المشكلات, بالإضافة إلى تدريبهم على وضع الخطط لعمل منتج إبداعي.

وتناولت الورشة التدريبية خطوات حل المشكلات التي تبدأ بصياغة المشكلة، لتأتي بعدها خطوة توليد الحلول التي يتم خلالها توليد أكبر عدد من الأفكار غير العادية من أجل حل المشكلة باستخدام طريقة العصف الذهني، إلى جانب تحديد الآلية التي ستساعد على حل المشكلة ضمن معايير تجب مراعاتها ومنها: الزمن، التطبيق, الصعوبة وتوفر الأدوات، واختتمت الورشة بتطبيق عملي تناول مشكلة تكدس النفايات التي تشكل منها الأوراق ما نسبته 45% حسب الدراسات، حيث بالإمكان الاستفادة منها من خلال إعادة تدوير واستخدام تلك الأوراق لتشكيل نماذج فنية إبداعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:01 ص

      إبداع وإنتاج وحرمان!

      أتمنى أن تبدع الوزارة في تعاملها مع المعلمين
      وتمنحنا الدرجة الخامسة التعليمية

    • زائر 2 زائر 1 | 12:42 م

      حامض ع بوزكم

      ماصدقوا ع الله يطلعون شي اسمه تمهن عشان اتخيسون في درجاتكم ع الاقل عشر سنين ولا حضرتهم يبون ندرس في العصر كأنه ما عندنه بيوت ولا اهل ولا عيال ولا مسؤليات اخاف شارينا بفلوسهم وكل يوم ورش ما نسمع عنها الا في الجرايد من اروح الورش الله العالم !!!

اقرأ ايضاً