العدد 3842 - الخميس 14 مارس 2013م الموافق 02 جمادى الأولى 1434هـ

سوريا تهدد بضرب مقاتلي المعارضة داخل لبنان

قالت الوكالة العربية السورية للانباء (سانا) اليوم الجمعة ( 15 مارس/ آذار 2013) ان سوريا حذرت من انها قد تضرب مقاتلي المعارضة المختبئين في لبنان اذا لم يتحرك الجيش اللبناني لان صبرها له حدود.

وقالت سانا إن وزارة الخارجية السورية أبلغت نظيرتها اللبنانية في ساعة متأخرة أمس الخميس ان "مجموعات ارهابية مسلحة قامت...وباعداد كبيرة بالتسلل من الاراضي اللبنانية الى الاراضي السورية...في ريف تلكلخ" خلال الست والثلاثين ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة في برقيتها "أن سوريا تتوقع من الجانب اللبناني ألا يسمح لهؤلاء باستخدام الحدود ممرا لهم لأنهم يستهدفون أمن الشعب السوري وينتهكون السيادة السورية ويستغلون حسن العلاقات الاخوية بين البلدين." وقالت الوزارة إن "القوات العربية السورية المسلحة لاتزال تقوم بضبط النفس بعدم رمي تجمعات العصابات المسلحة داخل الاراضي اللبنانية لمنعها من العبور الى الداخل السوري لكن ذلك لن يستمر الى ما لا نهاية." وذكرت الوكالة السورية ان القتال قرب الحدود أسفر عن خسائر بشرية كبيرة قبل ان يتقهقر المسلحون الى داخل لبنان.

وحرص لبنان على ان ينأى بنفسه عن الحرب الاهلية الجارية في سوريا منذ عامين لكن مسؤولين لبنانيين يقولون ان بلادهم مهددة بالانزلاق الى الصراع الذي قالت الامم المتحدة انه أسفر عن مقتل 70 الف سوري. ويعتقد ان أكثر من مليون سوري لجأوا الى لبنان ويعيشون في دولة تعدادها اربعة ملايين نسمة وشهدت حربا أهلية استمرت من عام 1975 الى عام 1990 والتي زاد الصراع السوري من الصدوع الموجودة فيها بين المسيحيين والمسلمين وبين الشيعة والسنة. واشتدت التوترات بين الجماعات اللبنانية التي تؤيد المعارضة السورية وتلك التي تؤيد الرئيس السوري بشار الاسد وتحول بعضها الى اعمال عنف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:42 م

      الارهاب والخراب

      اذا تمكن الارهابيون المسلحون من اسقاط نظام سوريا وسيطروا عليها فهذا سيعني الخراب في كل المنطقة ... ولربما قرب خروج الملقب بالسغياني

    • زائر 4 | 11:42 ص

      الرصاصي

      لولا الثقة الكبيرة بالنصر لدى الجيش العربي السوري لما تمالك افراده أنفسهم ولما رأينا ضبط النفس الكبير الذي اتصفوا به، غير انهم في حالة اي احساس بالخطر سوف يقلبون الطاولة على امريكا التي هي اخبث خبثاء العالم واتباعها جميعهم حيث في حينها ستنهال آلاف الصواريخ على جميع المناطق التي آوت وساعدت وأمدت الارهاب وشجعته في سوريا وحينها سوف لن ينفع الندم

    • زائر 3 | 7:37 ص

      الشنفرى

      نتمنى ان لاتصل الامور لهذا الحد وان يتصدى الجيش اللبناني لهؤلاء العصابات ويردعهم. اما اذا حدث ذلك -لاسمح الله- فسيمتد لهيب الحرب يمنة ويسرة...ولكن اذا كان لاردغوان الحق في ملاحقة الكرد المسلحين داخل الاراضي العراقية فهل لايحق لبشار ضرب المسلحين الاجانب داخل الاراضي اللبنانية؟

    • زائر 2 | 7:24 ص

      جهاد إسرائيل...قالوا جهاد الإسلام

      جهاد الجاهلية الأولى حين يتحول العقل إلى حقد أعمى بدعوى جاهلية الطائفيه. يريدون منكم أن تكونوا وقودا لجهادكم المزعوم. فقط اعلموا خلفية من يساندكم من دول،كلهم عملاء إسرائيل بامتياز. جهادكم حطب يتحول إلى فحم أجسادكم.

    • زائر 1 | 6:49 ص

      دمر بجيشك الجرار يا بشار اوكار الارهاب

      اوكار اسرائيل وامريكا وجيش الأخرار
      دمر بدباباتك اوهام المستعمريين بتفتيت أمة الأحرار
      أمة الأحرار يالله راويهم معنى الإصرار
      الثبات والوحدة وأمة لها كلمة
      ومو أي كلمة هي كلمة حرة
      تسري فوق الدماء
      وتحقق نصر للتاريخ وللعرب ونصر بدمه يكتب الإباء
      تحية لسوريا الأبية

اقرأ ايضاً