العدد 3842 - الخميس 14 مارس 2013م الموافق 02 جمادى الأولى 1434هـ

روما يصرف النظر عن الاستثمارات الخليجية

أعلن نادي روما الايطالي فشل صفقة الاستثمارات الخليجية في فريق العاصمة لعدم القدرة على ضخ الاموال في خزينة النادي.

وكان روما اعلن الشهر الماضي الموافقة المبدئية على تلقي دفعتين ماليتين تبلغ قيمة الواحدة 50 مليون يورو من قبل الشيخ القطري عدنان عادل عارف القدومي الشتيوي، ليصبح احد المالكين الرئيسيين في النادي قبل نهاية اذار/مارس الحالي.
وجاء في بيان النادي الايطالي: " استكمالا للبيان الصادر في 24 شباط/فبراير الماضي من قبل "AS Roma SPV LLC" وبعد الإعلان عن الإتفاق المبدئي مع الشيخ عدنان عادل عارف القدومي بشأن دخوله وإنضمامه الى المجموعة المستثمرة المالكة لأغلبية الأسهم المسيطرة على النادي، وبعد منحه مهلة حتى تاريخ 14 اذار/مارس 2013، تبين ان المستثمر لا يمتلك السيولة الكافية لتمويل الإستثمار، ولا يوجد هناك أي إتفاق على تمديد الموعد النهائي، ما يعني بأن الإتفاق المبدئي مع هذا الشريك أصبح باطلا، وأن الصفقة تعتبر لاغية".
واشارت تقارير الى ان الاستثمار سيهز مجلس ادارة النادي، وان الاميركي جايمس بيلوتا المالك الجزئي مع توماس بينيديتو وريتشارد داموري كان سيصبح المالك المباشر بنسبة بين 50 و60%.
لكن روما اعلن ان الصفقة لن تتم بعد الفشل في الحصول على الاموال: "من المؤسف ان الصفقة لم تتحقق، لكن ذلك لن يؤثر على صحة الفريق. كما هو الحال دائما فان المالكين والادارة ملتزمون بتعزيز امتيارز روما بغية تقديم فريق كبير لجمهورنا الوفي ولشعب روما".
وكان المستثمر القطري الجنسية والمولود في الأردن والذي يقيم في ايطاليا منذ 25 عاما، قال في أول تصريح له بعد إعلان النادي عن وجود اتفاق معه لزيادة الاستثمار في الفريق: "صحيح أننا لا زلنا في وسط المفاوضات لكن هذا لا يمنع أنني عاشق كبير لنادي روما ولكرة القدم الإيطالية وهذا العشق هو الذي يدفعني لإتمام الصفقة بأسرع وقت".
وتردد ان الاستثمار كان يسعى في المقام الاول لبناء ملعب جديد ل"جيالوروسي"، الذي يعتمد الملعب الاولمبي راهنا في مبارياته مع غريمه لاتسيو.
واشار النادي انه سيركز الان على العمل مع مصرف "يونيكريديت" الايطالي بالاضافة الى صفقة جديدة مع الصانع الرياضي "نايكي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً