العدد 3842 - الخميس 14 مارس 2013م الموافق 02 جمادى الأولى 1434هـ

الولايات المتحدة ستعلن تعزيز دفاعها المضاد للصواريخ

وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل
وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل

اكد مسئول في الادارة الاميركية لفرانس برس اليوم الجمعة (15 مارس / آذار 2013) ان وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل يستعد ليعلن الجمعة تعزيزا للدفاع الاميركي المضاد للصواريخ "ردا على التهديد المتزايد المتمثل بكوريا الشمالية".

واكتفت وزارة الدفاع بالقول ان هيغل سيدلي "باعلان حول الدفاع المضاد للصواريخ" في الساعة 15,00 (19,00 ت غ).

وقد يشمل هذا الاعلان تعزيز القدرات الاميركية المضادة للصواريخ على الساحل الغربي للولايات المتحدة، وذلك عبر صواريخ "اعتراض ذات قواعد برية".

وتنتشر ثلاثون من هذه الصواريخ في قاعدتي فورت غريلي في الاسكا وفاندنبرغ في كاليفورنيا.

وعلق المسؤول الثالث في البنتاغون جيمس ميلر في مداخلة امام مجلس الاطلسي الثلاثاء "نستطيع عند الحاجة ان ننشر 14 صاروخ اعتراض ذات قواعد برية".

ويهدف هذا النوع من الصواريخ الى اعتراض الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

ويضم النظام الاميركي المضاد للصواريخ ايضا صواريخ من طراز "اس ام 3" يمكن نقلها على متن سفن وصواريخ باتريوت وتاد المتحركة بدورها.

واعتبر ميلر ان "البيانات العالية اللجهة لكوريا الشمالية تؤكد حاجة الولايات المتحدة الى مواصلة اتخاذ تدابير وقائية للتصدي لاي صاروخ كوري شمالي عابر للقارات مستقبلا".

ورغم ان بيونغ يانغ لا تتمتع حتى الان بقدرة بالستية عابرة للقارات، فان كوريا الشمالية نجحت في كانون الاول/ديسمبر في اطلاق قمر صناعي قالت انه لاغراض علمية، في حين اعتبر الغربيون انه صاروخ بعيد المدى. وبعد شهرين، اجرت بيونغ يانغ ثالث اختبار نووي لها ما اثار استياء المجتمع الدولي.

ومذذاك، تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية واعلنت بيونغ يانغ الغاء اتفاق الهدنة الذي وقع العام 1953 مهددة ب"ضربة نووية وقائية" ضد الولايات المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً