العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

مخرجات كرة اليد البحرينية تتصدر قائمة اللاعبين المعارين في «الخليجية»

محمد المقابي وأحمد موسى ومحمد حبيب وجعفر عبدالقادر

تصدرت مخرجات كرة اليد البحرينية عدد اللاعبين المعارين والمحترفين لدى الأندية الـ 8 المشاركين في البطولة بـ 4 لاعبين، بعد أن تعاقد الأهلي الإماراتي مع البارباري الدولي جعفر عبدالقادر، وتعاقد مضر السعودي مع البارباري الدولي محمد حبيب، وتعاقد الشباب مع البارباري الدولي محمد المقابي، وتعاقد مسقط العماني مع التوبلاني الصاعد أحمد موسى محفوظ في الساعات الأخيرة.

وتعاقد السد القطري مع السعودي مهدي آل سالم والتونسي مصباح الصانعي، وتعاقد الشباب مع السعودي محمد آل سالم بجانب المقابي، وتعاقد الأهلي مع الصربي كريستو مولوزفتش إلى جانب الإماراتي عبدالله أحمد، وتعاقد مسقط العماني إلى جانب أحمد موسى مع الكرواتي رورا تيتو.

وتعاقد الكويت الكويتي مع المصري كريم هنداوي والكويتي علي مراد، وتعاقد مضر السعودي مع الجزائري رؤوف جلابي إلى جانب محمد حبيب، ويلعب المصري حسين زكي كلاعب محترف في الدوري أساسا مع الأهلي المصري الذي تعاقد مع جعفر عبدالقادر كلاعب معار، ولم يتعاقد الريان القطري مع أي لاعب محترف أو معار والحديث عن إمكانية التحاق لاعب العربي التونسي سليم بن هدوي به اليوم.

وبذلك تأتي كرة اليد البحرينية في المركز الأول بـ 4 تعاقدات وبعدها شمال افريقيا وأوروبا بـ 3 لاعبين، وبعد ذلك الكرة السعودية بلاعبين والملفت إنهما إخوان ويلعبان في نادي النور السعودي ومن ثم كرة اليد الإماراتي بلاعب واحد وهو أول لاعب في تاريخها يلعب محترفا لبطولة خارجية مع نادي غير إماراتي.

يذكر أن لوائح البطولة تسمح للأندية المشاركة في البطولة التعاقد مع لاعب غير خليجي، بالإضافة إلى لاعب إما محلي من ناد آخر أو خليجي وبدأ تطبيق ذلك في البطولة التي أقيمت في البحرين العام 2007، ومنذ ذلك الوقت والبطولة الخليجية في تحسن ملفت على مستوى الأداء الفني مع الاهتمام الذي توليه الأندية المشاركة من حيث المعسكرات الخارجية.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً