العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

اتحاد الكرة مطالب بقرار بشأن «الكوبري»

أكد أن اتحاد الكرة بعيد عن تطبيقه... راشد بن عبدالرحمن:ملف الاحتراف مضى عليه دهر

أكد نائب رئيس مجلس إدارة نادي المحرق الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة أن الحديث عن ملف الاحتراف «مضى عليه دهر»، مشيراً إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم مازال بعيدا كل البعد عن تطبيقه، على رغم مطالبة الاتحاد الآسيوي لاتحاد الكرة المحلي بتطبيقه منذ سنوات طويلة، والتطبيق الفعلي لابد أن يكون اعتباراً من الموسم المقبل 2013/2014.

وقال في حديث لـ «ملاعب الوسط»: «في كل عام يتأجل ملف الاحتراف، سمعنا عن دوري المحترفين في العام 2009 ومضت السنوات السابقة من دون أن نرى دوري المحترفين، غالبية الأندية تمتلك لاعبين محترفين ولاعبين محليين يلعبون بعقود رسمية ويعتبرون محترفين». وأضاف «هناك قضية أخرى متعلقة بالعمل الإداري، وأتساءل هنا ما هو الدور الإداري من عملية الاحتراف»، مشيراً إلى أن الاحتراف يحتاج لدعم حكومي كبير من أجل تطبيقه فعلياً.

وتساءل الشيخ راشد بن عبدالرحمن عن الكثير من الأمور أبرزها لوائح العقود للاعبين، وقال: «يبقى الحديث عن اللوائح من أبرز الأمور، وهنا لابد أن يوضح الاتحاد البحريني لكرة القدم عملية الكوبري التي شهدت طفرة كبيرة في السنوات الماضية، إذا أبرمت عقدا مع اللاعب فإنك حميته وحميت النادي من عملية الكوبري، ولكن هناك بعض اللاعبين لديهم عقود مع ناديهم ويذهبون للكوبري، وهذه العملية لابد أن يصدر فيها اتحاد الكرة قرارا سريعا». وتابع «لو اشتكى اللاعبون لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» من الممكن أن تكون قضية عالقة لدى اتحاد الكرة لأنه سيهدد بالإيقاف.

أما بشأن الدعم، قال نائب رئيس مجلس إدارة نادي المحرق: «الدعم سيزيح الكثير من العواقب لدى الأندية، إضافة إلى وجود راع رسمي للمسابقة سيخفف من الأعباء الكبيرة لدى الأندية، ونحن لولا الرعاة الذين يدعمون فرقنا لكان نادي المحرق يعاني من هذه الأمور. مدخول المؤسسة العامة للشباب والرياضة لا يتجاوز 20 في المئة من مصروفات النادي وربما تكون 15 في المئة أيضاً، وباقي المصروفات من مصادر النادي الذاتية التي تكون من الرعاة وغيرها».

وتابع «النقطة الأخرى متعلقة بالنقل والتسويق ولابد أن تكون منافسة وبقوة من أجل زيادة مدخول الأندية، ويجب أن تكون حصة الاتحاد قليلة من أجل إتاحة الفرصة لمساندة الأندية لتطبيق رابطة دوري المحترفين، وأعتقد من وجهة نظري أنه لابد أن تكون رابطة دوري المحترفين بعيدة عن الاتحاد». وأوضح الشيخ راشد بن عبدالرحمن أن عملية الاستثمار مهمة من أجل إيجاد المدخولات الكاملة للأندية، مؤكداً أن الأندية المحلية تمتلك مواهب كثيرة وتحتاج لرعاية بشكل أكبر، وبين في نهاية حديثه: «علينا أن نبدأ عملية الاحتراف خطوة بخطوة، ونعلم بأن هناك صعوبة في البداية، لكن الاستمرار سيصحح الوضع، وأتمنى من اتحاد الكرة تطبيقه خطوة بخطوة، اذ قام بعدة خطوات يشكر عليها أبرزها ورشة العمل التي كانت قيمة».

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً