العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

الرؤية التطويرية والمستقبلية تحتاج لخطط طويلة المدى وأخرى قصيرة

«ملاعب الوسط» حاورته في بعض الجوانب لرصد انطباعاته وآرائه، ومن أجل تسليط الأضواء على بعض الجوانب المهمة في مسيرته ومشواره مع الكرة البحرينية.

الكرة البحرينية إلى أين؟.

الكرة البحرينية تحتاج لعمل كبير وكثير في مختلف الجوانب، والأهم أنها تحتاج لتضافر الجهود من جميع الجهات المعنية سواء اتحاد الكرة أو المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وصولا للأندية التي تعتبر هي أساس التطور والتقدم لأنها تشكل قاعدة وأساس الكرة.

وعموما، الكرة أو الرياضة البحرينية تحتاج للتفرغ وبما مضمونه إلى نقلة نوعية في الفكر والعقلية من أجل النهوض بها للأفضل والتقدم، وخصوصا أن من حولك سواء في المنطقة الخليجية أو القارة الآسيوية يسيرون للتطور.

الإخفاقات المتكررة والمتواصلة لمنتخباتنا الوطنية في الفترة الأخيرة رسمت مستقبلا مظلما وغامضا للكرة البحرينية، من وجهة نظرك هل منتخباتنا قادرة على مقارعة التقدم والتطور الحاصل لغالبية المنتخبات الآسيوية؟.

أولا، يجب أن لا نرسم ضبابية أو نظرة تشاؤمية للكرة البحرينية في ظل النتائج التي تحققت في الفترة الأخيرة، وعلينا أن نكون دائما متفائلين وخصوصا أننا نملك الكثير من الخامات والمواهب والعامل البشري القادر على التقدم فيما نحن فيه.

ثانيا، ان ما تمر به الكرة البحرينية مرت به غالبية المنتخبات في محيطنا الخليجي، وكرة القدم دائما ما يحدث فيها ركود ومطبات وعدم استقرار فهو أمر طبيعي يحدث لفريق فما بالك لمنتخبات.

ومن خلال العمل الذي يحدث حاليا في البحرين، أعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح من أجل التقدم والعودة من جديد في واجهة الكرة الآسيوية ناهيك عن الخليجية، ولكن الأمر يحتاج للصبر والعمل الجاد.

ما هي أبرز المشكلات والسلبيات التي تعاني منها الكرة البحرينية؟.

ربما يكون قلة الموازنات المرصودة للأندية والكرة البحرينية هي العائق في تنفيذ الكثير من المشاريع التنموية والتطويرية، بالإضافة إلى قلة الملاعب

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً