العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

إيتو في الزعامة ورونالدو وريبيري أخيرا

تشكيلة أعلى اللاعبين أجرا في العالم

وضعت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الكاتالونية تشكيلة تجمع بين أفضل اللاعبين في العالم أجرا، على خطة 4-3-3، إذ عرفت التشكيلة الأساسية تواجد لاعبين من ريال مدريد، ولاعبين من تشلسي، ولاعبين من بايرن ميونيخ، ولاعبين من مانشستر سيتي، ولاعب من برشلونة، انجي الروسي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وتصدر مهاجم برشلونة السابق وانجي الروسي صامويل إيتو قائمة أعلى اللاعبين أجرا في العالم براتب سنوي يقدر بـ20 مليون يورو، فيما أصبح نجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم بـ 4 مواسم الأخيرة ثاني أعلى لاعبي كرة القدم راتبا في العالم، وذلك بعد توقيعه العقد الجديد الذي جعله في المركز الثاني بقائمة أعلى اللاعبين راتبا وسيحصل من خلاله على راتب صافي يبلغ 16 مليون يورو (21.2 مليون دولار) سنويا بداية من الموسم المقبل.

وبعد الكاميروني والأرجنتيني نجد زلاتان إبراهيموفيتش، الذي انتقل هذا الصيف إلى باريس سان جيرمان، السويدي ترك الميلان للذهاب إلى النادي الباريسي مع نجوم مثل تياغو سيلفا أو باستوري، اللاعب يتلقى حاليا راتب سنوي مقدر بـ 14.5.

لاعبا مانشستر سيتي الإنجليزي، الإيفواري يايا توريه والإسباني دافيد سيلفا يأتيان رابعا بـ 13 مليون يورو سنويا، ثم لاعب تشلسي الإنجليزي أشلي كول الذي يتقاضى 12 مليون يورو سنويا، ثم نجم ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو وقائد الكتيبة البافارية فيليب لام وزميله في الفريق الألماني، الفرنسي فرانك ريبيري بـ 10 ملايين يورو سنويا.

المفاجأة هي في تواجد كريستيانو رونالدو في المراكز الأخيرة، وهذا ما يذكرنا بتصريحات البرتغالي حول شعوره بالحزن في نادي ريال مدريد الاسباني، فالعديد من التساؤلات حول السبب الحقيقي وراء ذلك، وقد تبين أن الأجر السنوي الذي يتقاضاه الدولي البرتغالي (10 ملايين يورو) هو ما دفعه لتصريحاته المثيرة للجدل خلال الأيام الأخيرة.

وبحسب وسائل الإعلام الاسبانية فان ابن ماديرا يطالب إدارة ريال مدريد براتب سنوي لأكثر من 15 مليون يورو.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً