العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

الشيخة وصال تطلع على أصالة الشرق ومعاصرة الغرب بمنتجات إبداعية بحرينية

يشهد مشروع الرائد المبدع (973+) حضورا متنوعا من مختلف الشخصيات والجهات وذلك للإطلاع على هذه التجربة الابداعية لتشجيع المشاريع الاقتصادية الواعدة وبما يجعل من قبة المشروع مظلة واسعة لجمع مختلف المواهب والأشغال الحرفية البحرينية الاحترافية والتي تعكس تنوع البحرينيين.

ومن بين الزيارات التي جرت خلال الفترة الأخيرة، زيارة رئيسة برنامج "جسور"، حرم وزير الخارجية، عضو المجلس الأعلى للمرأة، الشيخة وصال بنت محمد آل خليفة ومجموعة من عقيلات السفراء المعتمدين بمملكة البحرين، حيث استقبل منظمو مشروع الرائد المبدع رئيسة برنامج "جسور" وزوار المشروع، وجالت الشيخة وصال بنت محمد آل خليفة في المشروع مطلعة على ما يتضمنه.

وفي بداية الجولة قدّم المنظمون تعريفا موجزا حول المشروع، بإعتباره أحد المبادرات المميزة في حملة تعزيز الوحدة الوطنية "وِحدة وَحده" والتي تمثل المشروع الوطني الأكبر في البحرين والذي ساهم في لم الشمل الاجتماعي وتضميد الجروح الاجتماعية التي خلفتها الأحداث المؤسفة في الفترة الماضية.

وأكد المنظمون أن مشروع الرائد المبدع يعتبر فريدا من نوعه على مستوى مملكة البحرين بإعتباره مشروعا وطنيا اقتصاديا مستديما ينطلق من ركيزة أساسية وهي تسليط الضوء حول المشاريع الاقتصادية الواعدة والتي يستوعبها فضاء المشروع للعرض والتسويق والبيع من دون أي تكاليف أو أعباء مالية للمشاركين فيه، حيث ينصب اهتمام المنظمين للمشروع على ضمان نجاح هذه التجربة الجديدة والمشروع الذي يراد له أن يكون مستمرا ولا يقتصر على مرحلة معينة أو فترة زمنية محددة.

ونقل المنظمون لزوار المشروع من برنامج "جسور" التجاوب الكبير من قبل مختلف شرائح المجتمع البحريني في التواصل والتعاطي مع هذا المشروع المتميز، حيث أكدوا أن هذا المشروع يمثل شريانا حيويا يتدفق منه الابداع البحريني وبما يسهم في تنشط الاقتصاد المحلي وتوسيع قاعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة.

وسجّلت الشيخة وصال بنت محمد آل خليفة اعجابها وتقديرها لما شاهدته من أعمال حرفية لمختلف المواهب البحريني التي تجمع بين أصالة الشرق ومعاصرة الغرب وعبرت عنها بمنتجات إبداعية تحمل روح التراث وإبداع رواد الأعمال.

ووصفت الشيخة وصال بن محمد آل خليفة مشروع الرائد المبدع بأنه متميّز ومساحة رائعة لدعم الطاقات الشبابية في البحرين.

ويقام مشروع "الرائد المبدع (+973)" في "جاليري +973"، مقابل مركز الأميرة الجوهرة بمنطقة السلمانية والمشروع عبارة عن معرض مستدام لأعمال ومنتوجات بحرينية مبدعة لرواد الأعمال.

وثمن المنظمون الدور الكبير لوزارة الصناعة والتجارة وعلى رأسها الوزير حسن فخرو، والذي ساهم بشكل كبير في دعم انطلاق المشروع، وذلك عبر ما قدمه من توجيهات لفريق عمل الوزارة المساند لفريق تنظيم المشروع.

كما أشاد المنظمون بالدعم الكبير الذي حظي به المشروع من قبل الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" محمود الكوهجي، وذلك عبر مجموعة من التسهيلات الذي حظي به المشروع من أجل أن يبصر النور، وذلك دعما لمشروع وطني ضخم بمستوى حملة تعزيز الوحدة الوطنية.

وسجّل المشاركون كل الإمتنان لمنظمي حملة "وِحدة وَحده" على حسن التنظيم اللائق لمشروع المعرض، معتبرين ان المعرض فرصة ذهبية لتسويق منتوجاتهم وفرصة واعدة لرواد الأعمال، وأنه يمثل تجربة بحرينية جديدة جديرة بالاستمرار.

ويهدف المشروع الى تشجيع الكوادر المبدعة في قطاع المال والأعمال فضلا عن أنها فرصة لإقتناء الابداعات في مختلف المجالات التجارية.

تجدر الإشارة في ان هذه المبادرة الوطنية ذات المنحى الاقتصادي تروِّج لأيّ مشروع أو منتوج مصنَّع في مملكة البحرين بطريقة فنية متميزة وحديثة وبحيث يحمل الدمغة الشهيرة "صنع بنسيج من الحب"“Made in Bahrain with love” وذلك على يد خبرة من الكوادر الطامحة لدخول ميدان الاقتصاد والتجارة عبر ما تمثله فرصة المعرض من بوابة واعدة لهم لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:57 ص

      تمام

      المعرض لابأس به لكن ليس بالحجم المطلوب

    • زائر 1 | 8:25 ص

      {{{ كلمة حق }}}

      هذا هو الشعب البحريني مشارك في كل شي ... بارك الله فيكم يا اهل البحرين الشرفاء 000 وشكرااااا

اقرأ ايضاً