العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

بلدية الجنوبية تقيم حملة مكافحة التدخين في المنتزهات

الرفاع – بلدية الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت بلدية المنطقة الجنوبية بجناحيها المجلس البلدي والجهاز التنفيذي بالتعاون مع وزارة الصحة يوم السبت (23 فبراير/ شباط 2013) في ممشى الرفاع "المعسكر" حملة لمكافحة التدخين تحت شعار "منتزهات خالية من التدخين".

وذلك تحت رعاية وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح وبحضور كل من وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق ورئيس المجلس البلدي محسن بن علي البكري ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبد اللطيف عبد الله و نائب محافظ المحافظة الجنوبية فيصل بن راشد النعيمي ومدير إدارة الموارد البشرية والمالية حسن عبد الله المناعي ومستشار وزير البلديات والتخطيط العمراني عبد الرحمن الحسن وعدد من المسئولين.

وتضمنت الحملة التوعوية مع بداية الافتتاح كلمات ترحيبية ألقاها كل من وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح أكد فيها أن هذه الحملة تأتي بداية لإطلاق عدد الحملات التوعوية الهادفة للجمهور والتواصل معهم في شتى المجالات وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني لتكثيف الحملات التوعوية للجمهور.

تلتها كلمة ألقاها رئيس مجلس بلدية الجنوبية محسن بن علي البكري أشار فيها إلى أهمية هذا النوع من الحملات التي تهدف إلى نشر الوعي الصحي بمخاطر التدخين وتأثيره على صحة الإنسان وعلى الأشخاص من حولة خاصة من قبل مرتادي الحدائق والمنتزهات العامة التي تعتبر متنفسا طبيعيا ورحبا للمواطنين والمقيمين.

ثم كلمة ألقتها وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق أكدت فيها هدف الحملة المتمثل في تعزيز السلوك الصحي لدي غير المدخنين والمقلعين عن التدخين وحمايتهم من التدخين السلبي، مبينة أنه بحسب تقارير وإحصائيات منظمة الصحة العالمية يؤدي التبغ كل عام إلى وفاة ستة ملايين نسمة تقريبا منهم أكثر من 600,000 من غير المدخنين المعرضين لدخانه والذي يعرف بالتدخين السلبي ومن المتوقع أن يزيد هذا العدد إلى أكثر من ثمانية ملايين وفاة بحلول عام 2030.

تلتها جولة في المعرض المصاحب الذي اشتمل على طاولات عرض لكتيبات ونشرات ومطويات توعوية تتعلق بالصحة العامة ومضار التدخين وتضم مجموعة من الأطباء والممرضين والصيدليات المشاركة إلى جانب عرض مجسمات حية للرئة وتأثرها من التدخين مع توفير شاشة عرض تم خلالها عرض أفلام عن مضار التدخين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً