العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

بو مجيد: تنسيق المواقف الثنائية مع أندونيسيا في المحافل الدولية

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس وفد لجنة الصداقة البحرينية الإندونيسية النائب عبدالرحمن راشد بومجيد على اهمية تنسيق المواقف بين مجلس النواب البحريني والنواب الإندونيسي على مستوى البرلمان الاسلامي والآسيوي والدولي والذي من شانه أن يخدم البلدين الشقيقين، وبين بومجيد بان هذه الزيارة تأتي لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات في المجال البرلماني بين المجلسين.

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس مجلس النواب الإندونيسي للجنة الصداقة البحرينية الإندونيسية والذي رحب بهذه الزيارة الهامه، منوها بدور بالعلاقات المتميزة بين البلدين مؤكداً بأنه جاري العمل لتشكيل لجنة صداقة إندونيسية بحرينية وتكوين فريق عمل مصغر يعمل على بلورة آلية واضحة للتنسيق المشترك، مؤكداً على تكثيف مثل هذه الزيارات التي تخلق مجالات واسعة للتعاون بين البلدين.

من جانبه وجه النائب بومجيد دعوة لزيارة وفد من مجلس النواب الاندونيسي إلى البحرين من أجل دعم التعاون المشترك والالتقاء بمختلف القطاعات السياسية والاقتصادية والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة ومجالات التعاون بين البلدين.

وأكد بومجيد بأن مملكة البحرين تتميز بالتسامح الديني بين مختلف الأديان مضيفاً بأن حقوق العمالة الاندونيسية مكفولة بنص القانون ولهم كافة الحقوق القانونية منوهاً بقانون العمل الصادر حديثاً والمتضمن حقوق وواجبات العمال في مملكة البحرين.

ونوه بومجيد إلى أهمية تذليل جميع المعوقات التي تعترض النهوض بالتبادل التجاري البحريني الاندونيسي، وخلق شراكة اقتصادية بين البلدين، خاصة أنهما يمتلكان جميع المقومات والفرص الاستثمارية ما يمكنهما من تحقيق تلك الشراكة، لافتاً إلى أهمية العمل على توقيع اتفاقية تعاون بين المجلسين تكون نواة لعمل برلماني مشترك.

ولفت إلى تطلع مجلس النواب الى زيادة آفاق التعاون بين البلدين من خلال إقامة المشاريع المشتركة والتشجيع على تبادل الزيارات بين الوفود البرلمانية مرحباً بتعين سفير لإندونيسيا بالبحرين داعما لفتح سفارة لمملكة البحرين بإندونيسيا لتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

يذكر أن وفد الصداقة البحرينية الإندونيسية يقوم بزيارة لجمهورية اندونيسيا خلال الفترة من 13- 17 مارس/ آذار الجاري برئاسة النائب عبدالرحمن راشد بومجيد وعضوية كل من النواب عباس عيسى الماضي وحسن سالم الدوسري والشيخ جاسم أحمد السعيدي وعبدالحميد جلال المير وأحمد عبدالواحد قراطه يرافقهم الاداري حسام الدين جابر والاعلامي محمد ضاحي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً