العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

وزير البلديات: تميز السوق الشعبي الجديد بطراز هندسي تقليدي

المنامة – وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي بأن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة واهتمامه الشخصي والدائم بكل ما يتعلق بالمواطن وحرصه على الاستماع لهموم واحتياجات وشكاوى ومقترحات المواطنين ، يصب في تهيئة البيئة والمناخ المناسبين للعطاء للوطن.

جاء ذلك خلال زيارة وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني للسوق الشعبي بمدينة عيسى رافقه فيها وكيل الوزارة لشؤون البلديات نبيل محمد أبو الفتح و الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ والنائب عدنان المالكي ورئيس المجلس البلدي للمنطقة الوسطى عبدالرزاق حطاب ، حيث أكد الكعبي ان المشروع الذي يتم تنفيذه بناء على توجيهاتالحكومة الموقرة من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى ، يعتبر احد المشاريع التنموية الرائدة في المحافظة الوسطى، ضمن جهود الوزارة في توفير الاسواق الشعبية والمركزية ومراكز التسوق الخدمية للمواطنين في مختلف المناطق.
وخلال الجولة الميدانية اطلع وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني على آخر المستجدات في عملية تهيئة السوق الجديدوالتشطيبات النهائية.
حيث أشار الكعبي على أنه روعي أن يأخذ التصميم والطراز المعماري للسوق الطابع الشعبي والتقليدي خاصة في المداخل والأبواب والشبابيك ومصابيح الانارة ، حتى يصبح السوق من المعالم التراثية والسياحية في المملكة.
من جانبه أوضح نبيل محمد أبو الفتح بأن الوزارة بحثت مع الشركة المعنية بعملية البناء التصاميم الخاصة بالسوق الشعبي الجديد بالتنسيق مع الدفاع المدني لاتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للأمن والسلامة.
من جهة أخرى ثمن رئيس المجلس البلدي للمنطقة الوسطى عبد الرزاق حطاب زيارة سعاد جمعة الكعبي للسوق الشعبي بمدينة عيسى ، وبينوا أن الوزير أوضح بأن وزارته أدرجت ضمن استراتيجيتها تطوير الأسواق الشعبية بالمملكة وبحث السبل والآليات بما يتناسب مع مصلحة التجار والمستهلكين من أهالي المنطقة والمواطنين عموماً.
اما النائب عدنان المالكي فقد أشاد بجهود وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني وبالتنسيق المباشر والمستمر مع اعضاء المجلس النيابي ، شاكراً تجاوب الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي واهتمامه بإعادة بناء السوق بشكل فوري ، وبالزيارات المتكررة من قبل الكعبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:27 م

      بس خلاص

      راحت نكهة سوق المقاصيص يوم انكم فبركتونها و نهبتون فرشات الفقراء الذين قضوا عمرهم بالدلاله بهذه السوق منذ نقلها من السوق المركزي ابتدأت الخطه فتمت مركزة المحبين و الموالين بخياراتهم و الفاضل لؤلئك الفقراء و الآن صارت على المكشوف يتم تنميطها كمناطق قهاوي شعبيه, سوالف على ورق البته و شرب الشاي و اغاني طقطق افتعالا لتصوير انماط بهويه معينه للايحاء هذا هو نمط البحرين!

اقرأ ايضاً