العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ

الغتم يكرم الفائزين في مسابقة عاشوراء نرتقي3

كرّم مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف بن ابراهيم الغتم المآتم الحسينية الفائزة في مسابقة "عاشوراء نرتقي3" لأفضل مأتم في الممارسات البيئية التي أطلقتها بلدية الشمالية بالتعاون مع شركة سفنكس.

وقد حصل على جائزة المركز الأول لأفضل مأتم في الممارسات البيئية مأتم "الطويلة" بقرية بوري وتبلغ قيمة الجائزة 1000 دينار فيما حصل مأتم "الزراريع" في قرية شهركان على المركز الثاني وحصل على جائزة بقيمة 750 دينار.

وقدما المأتمان ملفان متكاملان عن جهودهما في مدى تفعيل المبادئ البيئية في الإدارة السليمة للنفايات عبر إعادة تدوير النفايات وفرز المخلفات ووضعها في الأكياس الخاصة بها "كالمخلفات الورقية والمعدنية والبلاستيكية"، و التقليل من النفايات قدر الإمكان بحيث تكون الفضلات الناتجة أقل ما يمكن وإعادة الاستخدام بالعمل على إعادة استخدام بعض الأواني وذلك للتقليل من حجم النفايات الناتجة، بالإضافة الى جهودهم في الاهتمام بالنظافة ونشر الوعي البيئي.

و قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف بن إبراهيم الغتم ان مشروع (عاشوراء نرتقي 3) يأتي ضمن مشروع ارتقاء بالوطن وللوطن حيث حرصنا على أن نستثمر كل المناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية والثقافية لتعميق مفهوم الشراكة المجتمعية.

وأضاف الغتم أن " الملفات التي تقدمت لنيل الجائزة مسابقة أفضل مأتم في الممارسات البيئية يؤكد لدنا الدور الكبير للمؤسسات الدينة في خلق الوعي لدى الناس بأهمية الحافظ على النظافة فقد تم إدخال التكنلوجيا وأساليب توعوية حديثة ، ستكون نموذج يعرض على مؤسسات المجتمع المدني".

من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة خدمات سفنكس جلال حاجي" نحن بدورنا في الشركة المسئولة عن النظافة في المحافظة الشمالية نؤكد دعمنا وتشجيعنا إلى المؤسسات الدينية والمجتمعية بأخذ دورها في تثقيف الناس بأهمية الحفاظ على النظافة بين الناس".

وأضاف" أن الشراكة المجمعية بين الشركة والبلدية والمواطنين يؤدي إلى خلق وعي لدى الناس بأهمية الحفاظ على النظافة" لافتاً إلى أن الشركة بدورها أعدت استراتيجية جديدة في العمل الميداني من أجل رفع مستوى النظافة في المحافظة الشمالية".

من جهته قال عضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية جاسم مهدي" ان الدور البلدي لا يقتصر على اتجاه معين ولكنه يستثمر المناسبات كافة وإيجاد شراكات مختلفة، فمن خلال المسابقة التي طرحت ورصدت لها جوائز مادية يمكن خلق حالة تنافسية”، مضيفا أنه “يبقى الهدف الأسمى ليس الحصاد المالي بل إضفاء طابع حضاري آخر على هذه المناسبة التي ينظر لها العالم من زوايا مختلفة".

وأضاف إلى أن "طرح (عاشوراء نرتقي) يستهدف تأكيد أهمية المناسبة والتوجيه إلى الاستفادة الكبرى منها والقيام بحملة شاملة ومتنوعة ركيزتها الحفاظ على البيئة عبر الارتقاء بجوانب الاحتفاء كافة بهذه المناسبة بصورها المتعددة".

من جهته قال ممثل مجلس إدارة مأتم الطويلة أحمد بن سلمان أن" النظافة من أيماننا ومبادئنا وليس الفوز غايتنا، ولكن نطمح بالارتقاء بالجانب التوعوي البيئي من خلال موقعنا".

وقدم شكره إلى الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي على دورهما في دعم وأطلاق فعاليات عاشوراء نرتقي3 الذي يعتبر من المشروعات المميزة وتحظى بدعم الكثير من المأتم في الشمالية".

من جهته قدم رئيس مجلس إدارة مأتم الزراريع علي محسن طلاق شكره إلى الجهاز التنفيذي لبلدية المنطقة الشمالية على جهوده الكبيرة في تعزيز الشراكة المجتمعية من خلال مشروع عاشوراء نرتقي ، والذي بدوره يقدم الدعم ويعزز من قدرات الشباب الذي هم من ساهم في إعداد ملف متكامل حول التوعوية بأهمية الحفاظ على البيئية".

 

يذكر ان الحملة تهدف إلى نشر الوعي بالشراكة المجتمعية تحت شعار (عاشوراء محبة وتسامح) وإلى نشر الوعي بالبيئية والنظافة انطلاقا من شعار (دور تستمر الحياة)، بالتركيز على تدوير المخلفات والتقليل من حجم النفايات بشكل عام، وفي موسم عاشوراء بشكل خاص، للمساهمة في الحفاظ على البيئة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:44 ص

      إنجاز ممتاز

      مبروك للمأتم الفائزه والى الامام ....يعملون بإخلاص وتفوق بدون مردود مالي ويكرمون لانهم يحافظون عاي البيئه والنظافه ...... هذا شيئ جميل ورائع ويحتاج لوقفة تأمل.

    • زائر 2 | 9:49 ص

      جنوسان تدعوك وتتشرف برؤيتك

      جنوسان او ما يسميها البعض جنة الانسان
      اصبحت بسبب الاهمال مزبلة الانسان
      خدمات البلديه بعيده عنها
      العضو البلدي في خبر كان عنها
      مخالفات جسيمه والمسؤلين عيونهم نايمه عنها
      يا استاذ يوسف الغتم
      ليش ما تجي بنفسك واتشوف القرية الجميله اشلون تحولت لمزبلة واوكار للحشرات والبعوض والقوارض
      انت كريم واحنه نستاهل يا طويل العمر
      بانتظار طلتك علينه
      وشكرا لك
      عن اهالي جنوسان

    • زائر 1 | 8:23 ص

      مبروووووك المآتم الفائزة

      فكرة جميلة جداً

    • زائر 3 زائر 1 | 10:21 ص

      فكرة التكريم للإنسان جيدة ولكن تكريم المؤقتون والمفصولون في بلديتك أولى وأحوج

      مؤقتون لا يزالون يعانون

اقرأ ايضاً