العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ

المحرق لرعاية المسنين يحتفل بيومي الشراكة المجتمعية و الأسرة

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق ، وبحضور محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي نظم مستشفى المحرق لرعاية المسنين الاثنين 18 مارس/ آذار 2013م احتفالا بمناسبة يوم الشراكة المجتمعية ويوم الأسرة، وذلك بحضور ومشاركة عدد من مسئولي وزارتي الصحة والداخلية ، وشركة بتلكو، ومدرسة البسيتين للبنات، ودار المحرق لرعاية الوالدين.

وفي مستهل اللقاء ألقت رئيسة التمريض بمستشفى المحرق لرعاية كبار السن نادية بوشليبي كلمة قالت فيها: أنه في العام 2010 تم وضع رؤية مستشفى المحرق لرعاية المسنين وهي توفير مستشفى يقدم جودة عالية من الخدمات الطبية والاجتماعية، وإشراك المجتمع المدني في خطة التطوير، لتحقيق أفضل نمط للحياة وأعلى مستوى ممكن من الاستقلالية للمسنين ، وذلك إيمانا منا بأهمية الشراكة المجتمعية ودورها الفعال في التعريف والتأكيد على أهمية الأسرة وعلى المرارة التي يشعر بها الوالدين من فراق الأبناء وجحودهم بعد سنين من العطاء المتواصل.

وتابعت بوشليبي: إن تعزيز أهمية رعاية الوالدين وسط أفراد الأسرة هو ما ندعو إليه، ونحن في مستشفى المحرق راعينا الاهتمام والالتفات لهذه الرسالة المراد تعزيزها من خلال إشراك المجتمع بكافة شرائحة من رياض أطفال وطالبات مدارس ومرشدات ودور رعاية الوالدين بالأنشطة المقامة في مستشفى المحرق من احتفالات للإندماج مع ابائنا وأمهاتنا ومشاركتهم فرحتهم .

وأشارت رئيسة التمريض في كلمتها إلى إن احتفال المجتمعات مجتمعة بيوم الأسرة، ينطوي على اعتراف ضمني بأهمية الأسرة وإداركا لحجم وظائفها التي تعزز من مكانة الأسرة في المجتمع، فالأسرة بجميع المقاييس تعتبر خط الدفاع الأول لحماية المجتمع من كافة العوامل التي تهدد أمنه واستقراره.

وأضافت: إن الإبقاء على الأسرة متماسكة، يعد الضمان الأساسي للإبقاء على مجتمع آمن ومستقر، وبضم الاحتفال بيوم الشراكة المجتمعية الذي يجسد مفهوم التواصل الحقيقي بين مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية مع يوم الأسرة ما هو إلا هدف للتعاون مع فئة مهمة وهي شرطة المجتمع القائمة على تحمل كافة فئات المجتمع بمسئولية الأمن بصورة مباشرة وعلى تكوين مشاركة فعلية كاملة في المسئولية بين أفراد المجتمع البحريني.

ووجهت بوشليبي في ختام كلمتها جزيل الشكر والتقدير إلى طالبات مدرسة البسيتين ودار المحرق لرعاية الوالدين وشركة بتلكو، والوجيهه صفيه كانو و جمال سيار من وزارة الداخلية على دعمهم ومشاركتهم في فعالية يوم الشراكة المجتمعية ويوم الأسرة.

بعدها ألقت المواطنة (أم حسن) كلمة بالنيابة عن جميع الأباء والأمهات دعت فيها الحضور إلى بر والديهم وطاعتهم، كما دعت المسئولين والشباب لمواصلة زيارة كبار السن والاهتمام بهم، مؤكدة أن هذه الاعمال ليست في صالح كبار السن وحدهم بل هي في صالح وفي ميزان حسنات من يقوم بهذه الأعمال المحمودة.

كما وقدمت طالبات مدرسة البسيتين بعد ذلك مشهدا تمثيلاً في بر الوالدين تلاه تقديم عرض خاص حول أبرزالأزياء الشعبية، كما تم تقديم فقرة شعبية (دق الحب).

وفي ختام الفعالية تفضلت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق ، و محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي بتكريم المشاركين والمساهمين في إقامة الفعالية منهم شركة بتلكو، وطالبات مدرسة البسيتين ،ودار المحرق لرعاية الوالدين.

كما وقامت عائشة بوعنق و سلمان بن هندي بافتتاح المعرض المصاحب للفعالية حيث أطلعا على ركن شرطة المجتمع، والفحوصات الطبية، والعلاج الطبيعي، وركن منتوجات المسنين والأسر المنتجة ومرسم يعبر عن خدمات شرطة المجتمع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً