العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ

«ائتمان الصادرات» توافق على تغطية 6 مشاريع في البحرين

قال وكيل الوزارة المساعد للشئون الاقتصادية بوزارة المالية، يوسف حمود، إن المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، وافقت على تغطية 6 مشاريع في مملكة البحرين بقيمة 273 مليون دولار، في العام 2012.

وأضاف حمود، بأن المؤسسة قامت مؤخراً بإصدار 16 بوليصة تأمين لصالح مصدّرين وبنوك في المملكة، مشيراً إلى أن المؤسسة قد تلقت خلال العام الماضي (2012)، 14 طلباً قيمتها 639 مليون دولار من مستثمرين ومصارف بحرينية للتأمين على استثماراتهم في بعض الدول.

وأكد حمود أهمية تعظيم استفادة القطاع الخاص البحريني بشرائحه كافة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، والتي تعد بمثابة مسارات إضافية لدعم القطاع الخاص، وفتح أسواق جديدة أمام الصناعة الوطنية، وزيادة فرص الاستثمار المشترك، وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني عموماً.

وأوضح أن هناك آفاقاً واسعة لزيادة الاستفادة من الضمانات التي تقدمها المؤسسة لدعم الصادرات وما تقدمه من خدمات للمصدّرين والمصارف والمستثمرين والمؤسسات الاقتصادية الأخرى، بالإضافة إلى تشجيع تدفق الاستثمارات الوافدة، ودعم الصادرات، وتوفير التأمين اللازم للمشاريع الجديدة وصادرات السلع الاستهلاكية والرأسمالية ضد المخاطر التجارية والسياسية.

ونوه حمود إلى المشاركة الفاعلة لمملكة البحرين في أنشطة المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات منذ انضمامها إليها العام 1999؛ إذ احتلت البحرين المرتبة الثانية مقارنة ببقية الدول الأعضاء من حيث استفادتها من خدمات المؤسسة.

العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً