العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ

«جائزة عيسى لخدمة الإنسانية» تقدِّم كشفاً مختصراً بالمرشحين

قدمت لجنة الترشيح بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية كشفا مختصرا بالمرشحين، وذلك استعدادا لتسليم الجائزة للفائز في دورتها الأولى.

وأعلن مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية يوم امس الاثنين، أن أعمال الاستعدادات للإعلان عن الفائز الأول بهذه المبادرة السامية تسير على قدمٍ وساق مع قرب موعد تسليم الجائزة في مايو/ ايار من العام الجاري.

وفي هذا الإطار، أنهت لجنة الترشيح في دورتها الأولى أعمالها بعد عقد خمسة اجتماعات داخل مملكة البحرين وخارجها. وهي لجنة اعتبارية مؤلفة من سبعة خبراء عالميين في مجالات الخدمة الإنسانية يترأسها أستاذ القانون الدولي يان بولسون، وقد شكلها مجلس أمناء الجائزة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الأمناء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في أواخر عام 2010.

تجدر الإشارة الى أنه تم إنشاء الجائزة بمرسوم ملكي في عام 2009 تكريما للأشخاص والمؤسسات التي غيرت العالم بغض النظر عن عرقهم أو ديانتهم أو ثقافتهم أو معتقداتهم أو اماكن وجودهم. وتغطي الجائزة 11 فئة، بينها الإغاثة والتصدي للكوارث، والتعليم، والتسامح الانساني. وسيحصل الفائز بالجائزة التي تقدم مرة كل سنتين على ميدالية ذهبية ومبلغ مالي قدره مليون دولار أميركي، وهي الأولى من نوعها في العالم العربي.

ومن المقرر الاعلان عن أول الفائزين في مؤتمر صحافي نهاية أبريل/ نيسان القادم. وستقدم الجائزة إلى الفائز في حفل برعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبحضور كبار الشخصيات في أواخر مايو/ ايار 2013.

وقد توصلت لجنة الترشيح على مدى سنتين من العمل المتواصل وبالتنسيق بشكل وثيق مع مراكز الابحاث والمراكز الثقافية والمنظمات غير الحكومية وغيرها من المنظمات حول العالم إلى وضع كشف موسع يحوي نحو عشرين اسماً لعلماء ورواد فكر وأصحاب مشاريع خدمية ومراكز علوم.

وأجرت اللجنة دراسات وأبحاث عن كل مرشح، وصولا إلى كشف مختصر بالمرشحين المتميزين كجزء من عملية الفرز.

العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً