العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ

توقيع اتفاقية تطوير سوق المحرق بكلفة 3 ملايين دينار

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

18 مارس 2013

اقيم صباح يوم امس الاثنين (18 مارس/ اذار 2013) حفل توقيع اتفاقية تطوير سوق المحرق المركزي في مبنى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالمنامة مع المدير التنفيذي لشركة «تشغيل» جمال هزيم. وقال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي في كلمة ألقاها بالمناسبة ان «مشروع سوق المحرق الذي تبلغ كلفتة نحو 3 ملايين دينار ويقام على مساحة تبلغ تسعة 9800 مترا مربع يعد معلما خدميا تجاريا متكاملا على نمط عمراني متطور مع الاخذ في الاعتبار تلبية احتياجات المواطنين التي عكسها وترجمها المجلس البلدي لبلدية المحرق كسوق اللحوم والاسماك والخضراوات والمرافق والخدمات ومواقف السيارات والمحلات التجارية بحيث تكون سوقا نموذجية لتلبية احتياجات المنطقة».

وأكد الوزير أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة حريصة على انشاء وتطوير الاسواق المركزية وتوفير الخدمات للمواطنين والمقيمين، وحريصة على تفعيل التنسيق مع المجالس البلدية وفقا لاولوياتها وخططها المحلية، مع تعزيز التعاون مع القطاع الخاص باعتباره عنصرا اساسيا في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

ونوه الكعبي الى تطلعات الوزارة في ان يمثل هذا المشروع اضافة نوعية لسلسلة المشاريع البلدية التنموية في محافظة المحرق التي تسهم في توفير احتياجات المواطنين من الخدمات وتعزيز التنمية الحضرية الشاملة، معتبرا ان تنفيذ المشروع يعتبر ثمرة تعاون مشترك بين وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ومجلس بلدي بلدية المحرق والقطاع الخاص.

وفي ختام كلمته تقدم الوزير بخالص الشكر والتقدير لجميع الجهات التي اسهمت في الاعداد والتحضير للمشروع وعلى وجه الخصوص رئيس واعضاء المجلس البلدي لبلدية المحرق ورئيس واعضاء مجلس ادارة شركة تشغيل ومدير عام بلدية المحرق ووسائل الاعلام والصحافة.

ومن جانبها، قالت عضو مجلس بلدي المحرق عن الدائرة الثانية فاطمة سلمان إن «المشروع هو هدم وإعادة بناء وتأهيل السوق المركزي بالمحرق». وبينت أن «عمر السوق الحالية يتجاوز 30 عاما وتقع في مجمع 207، والسوق الجديدة ستكون وفقاً للطراز الإسلامي الحديث ومكيفة، وتحتوي على العديد من المرافق والأقسام التي تفصل سوق اللحوم عن الأسماك، وكذلك أخرى مخصصة لسوق الخضراوات والفواكه، فضلاً عن بعض المحلات المخصصة للمهن والسلع القديمة مثل البشوت والفخار وغيرها».

يشار إلى أن مشروع تطوير السوق جاء بناء على مقترح قدمته اللجنة المالية والقانونية بمجلس بلدي المحرق خلال الدور الثالث من الفصل التشريعي الثاني، إلى رئاسة المجلس، مستندا في ذلك إلى المادة (45) من اللائحة التنفيذية لقانون البلديات رقم (35) لسنة 2001، بشأن اختصاص اللجنة المالية والقانونية في حصر أملاك البلدية واقتراح النظم الكفيلة بتنظيم إداراتها واستغلالها أفضل استغلال. وذيّل رئيس اللجنة المالية والقانونية مقترحه حينها بأنه لاحظ أن «سوق المحرق المركزي»، بحاجة إلى إعادة صيانة، وبالتالي يقترح عمل صيانة شاملة للتكييف، وإعادة تجديد البلاط، ووضع فرشات جديدة، ووضع ماكينة لتصنيع الثلج من أجل استخدامها من قبل بائعي الأسماك.

العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:24 ص

      .....

      ليش الحبايب امركزين على منطقة المحرق بل ذااات او في السابق كانت امهمشة
      آنة آعرف الجواااب...بس آستحي آكولة!!!

اقرأ ايضاً