العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ

تشكيلة سائقي الفورمولا وان لموسم 2013 هي الأصغر سناً في تاريخ البطولة

الصخير – حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

لن تنحصر الأرقام القياسيّة على الحلبات فقط في بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، بل ستخرج عن نطاقها ؟! بعد أن أظهرت إحصائيّة بأنّ مُعدّل اعمار السائقين المشاركين في البطولة هو الأدنّى منذ انطلاقها رسمياً في العام 1950، مع متوسط بلغ 27 عامًا.

وساهم دخول سائقين جُدد على البطولة في تغيّر الأرقام، إذ على سبيل المثال يبلغ كلا من إيستيبان غوتيريز (ساوبر) وماكس شيلتون (ماروسيا) 21 عامًا، بينما لا يتعدى عمر الثنائي فالتيري بوتاس (ويليامس)والفرنسي جول بيانكي (ماروسيا) 22 عامًا.

والأمر الآخر الأساسي الذي عزّز هذه الإحصائيّة هو اعتزال الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر سباقات الفورمولا وان، في حين وجد الإسباني بدرو دو لاروزا نفسه خارج تشكيلة السائقين الأساسيين لعام 2013 مع انسحاب فريقه السابق إتش.آر.تي من البطولة.

أمّا من الناحيّة الأخرى، فإنّ السائق الأكبر سنّا هو الأسترالي مارك ويبر سائق فريق ريد بُل، يتبعه البريطاني جنسون باتون سائق فريق ماكلارين، والفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق لوتس.

وانطلاقا من ذلك قال ويبر للصحفيين:"لم أتوقع مطلقًا أن يجتذب كوني السائق الأكبر سنّا في البطولة اهتماما كبيرًا بهذا الشكل، حتى أنني لم أتوقع حدوث ذلك حتى الأسابيع الأخيرة".

وتابع سائق ريد بُل حديثه قائلاً. :"لا أشعر أنني الأكبر سنًا على حلبات السباق والشعور بأنك الأكبر سنًا يأتي عندما لا تستطيع المُنافسة على أرض الحلبة، ولكني حريص على حدوث ذلك".

وقد أثبتت السنوات السابقة في الفورمولا ووان بانّ السائقين الشبان دائمًا ما يقترفون أخطاء قيادية جراء قّلة خبرتهم، فهل يعني ذلك وبالنسبة الى أعمار السائقين الصغيرة بأننا مقبلون على حوادث كبيرة ؟

ويمكن للراغبين في حضور سباق FORMULA 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2013 الذي سينطلق كجولة رابعة لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا وان شراء تذاكرهم من مراكز بيع التذاكر الخاصة بحلبة البحرين الدولية في مجمع السيف أو مجمع الستي سنتر وللمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين www.bahraingp.com أو الاتصال بالخط الساخن 17450000





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً