العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ

بومجيد: المرأة البحرينية نالت حقوقها كاملة أسوة بالرجل

أشاد النائب عبدالرحمن راشد بومجيد بالمكانة التي وصلت لها المرأة البحرينية في مختلف المجالات حيث أصبحت جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل لخدمة مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب الإقليمي الإندونيسي أرمان غوسمان لوفد الصداقة البحريني الإندونيسي في جاكرتا والذي أعرب عن سعادته بزيارة وفد مجلس النواب البحريني لإندونيسيا بغرض تطوير العلاقات الثنائية وتحويل هذا التواصل إلى برامج عملية من أجل تنمية الاستثمارات بين البلدين الصديقين.

من جهته نقل النائب عبدالرحمن راشد بو مجيد والوفد المرافق تحيات رئيس مجلس النواب خليفة بن أحمد الظهراني متمنيًا لإندونيسيا حكومة وشعباً مزيداً من الاستقرار والازدهار.

وقد أوضح بو مجيد أن الزيارة تأتي في إطار تعميق العلاقات بين البلدين وخصوصاً على الصعيد البرلماني من أجل زيادة مستوى التنسيق في مجال التشريعات للدفع بتطوير العلاقات والعمل على التعاون في مختلف المجالات مؤكدا على تفعيل لجنة برلمانية مشتركة للدفع بهذه المشاريع وتذليل العقبات كما قدم بومجيد والوفد المرافق شرحاً لآليات عمل مجلس النواب.

من جانب آخر تطرقت عضوات مجلس النواب الإندونيسي عن تمثيل المرأة البحرينية في مجلس النواب ومكانتها بالعمل البرلماني حيث أوضح بومجيد أن هناك وجوه نسائية متعددة عضوات في مجلسي النواب والشورى ودورهن في تعزيز العمل الرقابي والتشريعي وما وصلت إليه المرأة البحرينية من مكانة، وهو جزء مهم من استراتيجية القيادة في المملكة، مستعرضاً المناصب التي أصبحت تحتلها المرأة ضمن عمل السلطة التشريعية والتنفيذية والتشريعية وكذلك المناصب التي تبوأتها في المحافل الدولية وجهود المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في المجال الإسكاني والمشاريع الإسكانية للمرأة وعلاوة الإسكان ومشروع شقق التمليك المزمع إنشاؤه في المدينة الشمالية وكفالة الأرامل والمطلقات.

وقد أثنى أعضاء الوفد الإندونيسي بالجهود الملموسة التي تقوم بها القيادة في البحرين متطلعين إلى زيارة المملكة والاطلاع عن كثب علي الانجازات المتحققة متمنين للبحرين كل التوفيق والتطور.

يذكر أن وفد الصداقة البحرينية الإندونيسية قام بزيارة لجمهورية اندونيسيا خلال الفترة من 13- 17 مارس/ آذار الجاري برئاسة النائب عبدالرحمن راشد بومجيد وعضوية كل من النواب عباس عيسى الماضي وحسن سالم الدوسري والشيخ جاسم أحمد السعيدي وعبدالحميد جلال المير وأحمد عبدالواحد قراطه يرافقهم الاداري حسام الدين جابر والاعلامي محمد ضاحي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:59 م

      نعم نالت حقوقها

      نعم نالت حقوقها اسوه بالرجل من قمع وقتل وسجن وتعذيب وتحرش وإهانة وفصل ... والقائمة تطول

    • زائر 2 | 3:57 م

      مالعلاوة الاجتماعية ليش ماتتساوى المرأة والرجل بالمبلغ

      يلا رد يا ريال

    • زائر 1 | 12:20 م

      صح لسانك نالت كرجل من اعتقال...

      صح لسانك يابومجيد نالت كل حقوقها من اعتقال وتعذيب وفصل وتمييز وتهميش

اقرأ ايضاً