العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ

تحت رعاية وزير "الاتصالات"... انطلاق فعالية "إي شباب 2013" يوليو المقبل

تستضيف مملكة البحرين خلال الفترة من 1 إلى 3 يوليو/ تموز القادم، فعالية "إي شباب 2013" التي يرافقها انعقاد مؤتمر "الابتكار التكنولوجي" بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وذلك تحت رعاية وزير الدولة لشؤون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة ، حيث من المتوقع أن تستقطب فعالية هذا العام مشاركة واسعة من الشباب وجميع المهتمين بمجال الابتكار التكنولوجي في مملكة البحرين وخارجها.

وتجدر الإشارة إلى أن فعالية إي شباب 2013 هي من تنظيم شركة وورك سمارت لتنظيم الفعاليات.
تهدف فعالية "إي شباب" إلى تشجيع الابتكار وروح المبادرة لدى فئة الشباب والعمل على خلق بيئة تنافسية بين المشاريع التي سيتقدمون بها وتوفير الدعم لهم لتسويق مشاريعهم، بالإضافة إلى عقد مؤتمر سنوي يتناول أحدث المستجدات في مجال الابتكار بمشاركة أكثر من 20 متحدث من مختلف دول العالم.
الجدير بالذكر أن فعالية "إي شباب 2013" هي النسخة الثالثة من الفعالية والتي سبق إقامتها خلال عامي 2009 و 2010 بتنظيم من شركة مستقبل الخليج للأعمال، وتعود هذا العام بزخم أكبر، حيث سيحتوي برنامج هذا العام على مؤتمر دولي في مجال الابتكار التكنولوجي كما سبق الإشارة إلى ذلك، ومسابقة مخصصة لمشاريع الطلبة الجامعيين في نفس المجال، وعقد ورش عمل متخصصة على مدار يوم كامل بالإضافة إلى عقد جلسات تربط ما بين المبتكرين والقطاع الخاص.
ولقد أبدت حتى الآن العديد من الجامعات في مملكة البحرين موافقتها على المشاركة في فعالية إي شباب.

وسيتقدم الطلبة في هذه الجامعات بمشاريع تحتوي أفكار وحلول مبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، هذا وستكرم الفرق الفائزة في المسابقة.
بهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي وورك سمارت لتنظيم الفعاليات أحمد الحجيري قائلا "يسرني في البدء أن أتوجه إلى وزير الدولة لشؤون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بخالص الشكر والامتنان على موافقته على وضع هذه الفعالية تحت رعايته الكريمة، كما أتوجه بجزيل الشكر إلى كافة الجامعات في مملكة البحرين على ما أبدته من تعاون وتفاعل كبير مع مسابقة الابتكار التكنولوجي".
وأضاف "إن الهدف الرئيسي من فعالية إي شباب هو زج الشباب في العملية التنموية، من خلال تشجيعهم على طرق أبواب الإبداع، وربط إنتاجهم، بعد إجراء التطويرات والتحسينات التي يحتاجها، إلى منتج قادر على المنافسة في السوق المحلية والعالمية، وزيادة الاهتمام في مجال الابتكار في مختلف القطاعات سواء التعليمية أو الإنتاجية وتشجيع القطاع الخاص على الاستفادة من ابتكارات الشباب البحريني".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً