العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

تدشين “أسبوع التوعية التأمينية" تحت رعاية مصرف البحرين المركزي

المنامة – المصرف المركزي 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، تحتفل جمعية التأمين البحرينية باليوم السنوي للتأمين بحملة تستمر لمدة اسبوع واحد خلال الفترة من 21 ــ 27 مارس / آذار 2013.

وتهدف هذه الحملة إلى خلق الوعي التأميني العام والتعريف بمنتجات التأمين المختلفة ودورها في حماية الممتلكات.

يشمل هذا الاسبوع حملة توعية تقيمها الجمعية عبر وسائل الإعلام لتعريف جميع المواطنين والمقيمين بفوائد وأهمية منتجات التأمين المختلفة. وتتركز الحملة حول مفهوم شريان الحياة الذي يوضح الرحلة التي يعيشها الناس خلال مراحل الحياة المختلفة. ويضم شريان الحياة عدداً من المراحل مثل الولادة، والتعليم، والوظيفة، والسفر، والعلاج، والتقاعد وغيرها، حيث يمكن لمنتج التأمين المناسب أن يلعب دوراً هاماً لإحداث تغيير إيجابي في حياة الإنسان.

وسيكون الحدث التفاعلي مع الجمهور، الذي يقام خلال الفترة من 21 ــ 24 مارس في مجمع البحرين سيتي سنتر، محور الأسبوع التوعوي، حيث سيوفر لزوار ورواد المجمع فرصة سانحة لمعايشة مراحل حياتهم المختلفة بشكل مثير للاهتمام. وسيشهد الأسبوع كذلك اطلاق شخصية تمثل قطاع التأمين في البحرين تحت اسم "آمنة" وهي شخصية ذات طابع اجتماعي جديرة بالثقة وتتمتع بكونها متفهمة وودية وتبدو في أبهى صورها مرتدية الملابس البحرينية التقليدية، تقدم النصائح المفيدة عن الأمان والسلامة.

وبهذه المناسبة صرح رئيس جمعية التأمين البحرينية يونس جمال، قائلاً : "تغير مفهوم التأمين الى حد كبير على مدى السنوات من مجرد الحماية ضد نتائج الأحداث المؤسفة في الحياة الى الاستثمار الواسع لدعم تطلعات وأحلام الناس... ونحن نتطلع للاستفادة من هذا التحول من خلال تعريف الناس بمزايا التأمين ومنتجاته التي تناسب نمط حياة واحتياجات الجميع، ولذلك فإن اسبوع التوعية التأمينية يعتبر خطوة حاسمة لنا في هذا الاتجاه".

من جانبه صرح المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية بمصرف البحرين المركزي عبدالرحمن الباكر، بهذه المناسبة قائلا : "يقدم مصرف البحرين المركزي، الذي يلتزم بتطوير اقتصاد البحرين بشكل عام، دعمه الكامل لمبادرات وجهود جمعية التأمين البحرينية في تعزيز قطاع التأمين وخلق الوعي بمنتجات التأمين المتاحة، فهنالك سوقاً ضخمة محتملة لمنتجات التأمين، حيث يمكن لشركات التأمين أن تعزز من آفاق أعمالها الى حد كبير. وبالتعاون مع جمعية التأمين البحرينية، فإننا نجمع شركات قطاع التأمين للتعاون جميعا بشكل بناء لصالح جميع الأطراف .

وينظر مسئولو جمعية التأمين البحرينية بتفاؤل كبير لنمو قطاع التأمين في البحرين ويثنون على مبادرات وسياسات مصرف البحرين المركزي لتعزيز دور مملكة البحرين كمركز مالي إقليمي بشكل عام، ولقطاع التأمين بشكل خاص.

يذكر أن جمعية التأمين البحرينية تروج لهذا الأسبوع بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي، الهيئة التنظيمية المسئولة عن وضع السياسات النقدية والأنظمة التي من شأنها المحافظة على مكانة ومصداقية البحرين كمركز مالي دولي في الشرق الأوسط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً