العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

رئيس الوزراء يشيد بمواقف الاتحاد البرلماني العربي الداعمة والمساندة لامن واستقرار مملكة البحرين

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالاتحاد البرلماني العربي رئيساً وأعضاء لمواقفه الداعمة والمساندة تجاه أمن واستقرار البحرين ووحدتها وعدم التدخل في شئونها الداخلية ، مؤكداً سموه أن الحاجة قد أصبحت أكثر إلحاحاً لتفعيل أوجه العمل البرلماني العربي خاصة في ظل التحديات الإقليمية والظروف العالمية ، منوهاً سموه بالدور الفاعل للاتحاد البرلماني في تنسيق المواقف تجاه القضايا التي تهم الأمة العربية أمام المحافل البرلمانية الدولية ، فيما أكد رئيس الاتحاد البرلماني العربي بأن الاتحاد يقف بكل طاقاته مع مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى وحكومتها برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في رفض عنف الشارع ونبذه وضد أي تدخل في الشأن البحريني الداخلي .

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء بقصر سموه بالرفاع اليوم الأربعاء (20 مارس / آذار 2013) رئيس الاتحاد البرلماني العربي أحمد محمد الجروان والوفد المرافق بحضور رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني.

وخلال اللقاء نوه سمو رئيس الوزراء بالحضور الفاعل للاتحاد البرلماني العربي بين المنظمات العربية وبدوره في تعزيز التواصل وزيادة التعاون بين البرلمانات العربية وفي دعم المواقف العربية الرسمية .

وقال سموه "إننا في عالمنا العربي نمر بمرحلة غاية في الصعوبة والدقة، حيث تشهد العديد من الدول أوضاعاً استثنائية غير مسبوقة، تتطلب التعامل معها بفكر مستنير يعزز من تماسكها ووحدتها وهي مسئولية تتشارك فيها المجالس التشريعية والأجهزة التنفيذية ، مشدداً سموه على أهمية أن تكون المنظمات والهيئات والكيانات المؤسسية العربية داعماً أساسياً لدفع التوجهات والمبادرات الرامية إلى تعزيز وحدة دولنا وشعوبنا والحفاظ على سيادتها واستقلالها ، لتفويت الفرصة على المحاولات المستمرة لزرع الفتن وإثارة القلاقل بين دولنا وشعوبنا .

وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن دعم مملكة البحرين للاتحاد البرلماني العربي ومساندته في تحقيق أهدافه النبيلة التي تعبر عن طموحات وآمال الشعوب العربية نحو مستقبل أكثر تطورا سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

من جانبه أشاد رئيس الاتحاد البرلماني العربي بما أبداه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر من رؤى وتطلعات حكيمة لتعزيز التعاون البرلماني العربي كمنطلق لتحقيق وحدة الشعوب والبلدان العربية ، مؤكداً على مواقف البرلمان العربي الداعمة والمتضامنة مع مملكة البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ سيادتها وأمنها واستقرارها.

وأشاد بما تشهده مملكة البحرين من تطور وتقدم في كافة المجالات ، معرباً عن الأسف في عدم إنصاف مملكة البحرين في بعض وسائل الإعلام العالمية ، مشيداً بما تحقق في مملكة البحرين على صعيد مسيرة التنمية والتطوير والإصلاح وبالدور الفاعل لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في مثل هذه المسيرة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً