العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

الصالة الثقافية تتحول إلى مسرح للرقص الكوبي مع عرض "أميغاس"

تعود الموسيقى بسحرها، والإيقاع الحركي بجماله بصورة أنيقة هذه المرة، حيث ستصنع هذه اللوحة المسموعة والمرئية فرقة "ليست ألفونسو" القادمة من كوبا في عرض "أميغاس" الذي ينبعث من قلب الصالة الثقافية ضمن فعاليات ربيع الثقافة الثامن و المتزامن مع الأنشطة الثقافية لاختيار "المنامة.. عاصمة السياحة العربية للعام 2013م".

هذا العرض المغري لعشّاق الرّقص والموسيقى سيأخذ الحضور في رحلة خيالية مساء يوم غد (الخميس) في الساعة الثامنة مساءً بالصالة الثقافية، حيث يروي بسحر الحركة واللّحن حكاية ثلاثي الفرقة الشهير "ميرسيدس" و"كاريدار" و"ريغلد" اللاتي بأدائهن الجذّاب ونضوج تجربتهن الفنية يروين قصة انفصالهن عن بعضهن البعض بعد أن أحبهنّ الجمهور.

تأسّست فرقة "ليست ألفونسو" من الهافانا بكوبا في العام 1991م على يد مخرج الرقصات "Lizt Alfonso"، وتمثّل تعبيرًا أصيلاً عن مزيج الثقافة الكوبية، حيث تقدّم عروضًا تمزج ما بين رقص الفلامينجو والباليه بالإضافة إلى الإيقاعات الشعبية.

تجدر الإشارة إلى أن الفرقة الشهيرة تحظى بفرصة ملاقاة الجمهور الذوّاق للمرة الثانية في البحرين من خلال عرضها الفني المدهش "أميغاس" مساء يوم غد (الخميس) أو خلال إعادته مساء اليوم التالي (الجمعة)، ولهذا الحفل، توجّه وزارة الثقافة دعوتها لمحبّي المسرح والرقص والموسيقى للحضور والمشاركة، حيث في دعوة مفتوحة لمتابعة الفن الكوبي، حيث الحكاية الموسيقية مفتوحة لكل أفراد العائلة من عمر 8 سنوات فما فوق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:59 م

      مدرسه

      اش معني مانودي اقل من 8 حرام ما يتعلمون ، ثقافه ياجماعه ليش ما نتعلم ثقافه جديده ، ونسوي نيو جنيريشن

اقرأ ايضاً